الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

اللوز والكاجو.. مكسرات تساعد في إنقاص الوزن

دراسة عن المكسرات

دراسة عن المكسرات

ياسمين محمد النجار

A A

في دراسات جديدة حول الأنظمة الغذائية، وُجد أن التناول المنتظم للمكسرات، ساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن بجانب فوائد غذائية وصحية أخرى.

وبحسب الموقع الطبي Health Line فإن أبحاث تلك الدرسة أثبتت أن من يتناولون المكسرات بانتظام وبشكل دوري، يحصلون على وقاية من أخطار كخطر الإصابة بالسمنة والأمراض القلبية وأمراض الجهاز الهضمي.

نظام المكسرات الغذائي

في دراسة جديدة أُجريت على أشخاص يتبعون نظامًا غذائيا من أساسياته تناول المكسرات بشكل منتظم و دوري، وجدت أبحاث الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لا يكتسبون وزنًا إضافيًا بسهولة.

كما أثبتت وقايتهم من الإصابة بالسمنة، ويرجع ذلك إلى كون المكسرات مليئة بالدهون الصحية، والتي بدورها تعطي إحساسًا بالشبع و الامتلاء، دون اكتساب سعرات إضافية، إلى جانب أن المكسرات في الأساس ينصح بها لفقدان الوزن، دون الإهمال في تناول الوجبات الرئيسية في اليوم والتي يجب أن تحتوي على قيم غذائية متكاملة لصحة الجسم، ومن تلك المكسرات اللوز والكاجو والجوز.

المكسرات الصحية

 

اللوز

يحتوي اللوز على عناصر غذائية عالية الجودة، كما تحتوي حصتان من اللوز على 12 جرامًا من البروتين للمساعدة على الحفاظ على كتلة العضلات، و7 جرامات كاملة من الألياف، التي بدورها تساعد على شعور الجسم بالشبع، وبالتالي المساعدة على إنقاص الوزن.

كما يساعد تناول اللوز على تقليل الالتهابات في الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بالأمراض القلبية، بجانب انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وبالتالي الوقاية من سرطان القولون.

الكاجو

الانتظام الدوري على تناول مكسرات الكاجو يساعد الجسم على أن يكون صحيًا، كما يسهم في إنقاص الوزن الزائد.

الجوز

يعمل تناول الجوز على تنشيط جزء من الدماغ، حيث يكون هذا الجزء مسؤولًا بدوره عن التحكم في الجوع، والرغبة المتزايدة في تناول الطعام.

search