الخميس، 04 يوليو 2024

05:15 ص

رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قرار مجلس الأمن يعطي بارقة أمل

الدكتور صلاح عبد العاطي

الدكتور صلاح عبد العاطي

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

أكد الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن حماس وبعض الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي والرئاسة الفلسطينية، رحبوا بقرار مجلس الأمن الذي يسعى لوقف العدوان على قطاع غزة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على فضائية "المحور"، إن قرار مجلس الأمن ليس مثاليا للفلسطينيين ولكنه يعطي بارقة أمل في وقف العدوان وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والبدء في صفقة تبادل للأسرى وانسحاب إسرائيلي في المرحلة الأولى من المناطق المكتظة بالسكان.

وأشار إلى أن القرار يعمل في مرحلة قادمة على التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار بين الطرفين كما جاء في القرار بالرغم من أن العدوان يعتبر من طرف واحد.

وأضاف أن القرار يؤكد على منع اقتطاع جزء من غزة فيما يؤكد على وحدة الفسطينيين.

وأكد أن الولايات المتحدة هي التي منحت الضوء الأخضر لإسرائيل ودعمتها بالسلاح والمال والغطاء بالفيتو لأربع مرات في مجلس الأمن بما سمح لإسرائيل عمل ما تشاء في القطاع وهو ما تسبب في عملية الإبادة الجماعية التي قامت بها إسرائيل وصلت حصيلتها لـ50 ألف شهيد.

وأشار إلى أن تحرك الولايات المتحدة في هذا الوقت جاء لتهدئة الرأي العام الداخلي خاصة قبل الانتخابات الأمريكية ولحماية إسرائيل التي باتت عبئا على شركائها.

search