السبت، 06 يوليو 2024

06:17 م

إسرائيل تعلن التحضير لعملية عسكرية غرب رفح الفلسطينية

الجيش الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلنت تل أبيب، اليوم، التحضير لعملية عسكرية برية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع لليوم الـ 250 على التوالي، بعد رفض دولة الاحتلال الامتثال للقرارات الدولية وتعنتها في الوصول إلى هدنة.

وكشفت تقارير إعلامية إسرائيلية أن جيش الاحتلال بدأ يدفع بتعزيزات عسكرية وحشود وآليات تجاه مناطق جنوب رفح ومخيم الشابورة وسط رفح، بالتزامن مع استمرار تصاعد حدة الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بغزة. كما سقط 7 شهداء من المدنيين جراء الغارات الإسرائيلية على حي الشجاعية شرق غزة.
وتحركت آليات عسكرية إسرائيلية تحت غطاء طيران الاحتلال فوق حي الزيتون شرق القطاع، واستهدفت قوات الاحتلال منازل المدنيين، ما تسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا وسط المدنيين.
كما استمر القصف المدفعي على مناطق بالمحافظات الوسطى بقطاع غزة، حيث تم استهداف مخيم البريج، كما قصفت قوات الاحتلال منطقة ميراج شمال رفح الفلسطينية.
جدير بالذكر أن مفاوضات الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لم تسفر حتى الآن عن جديد، بعدما أعلن مجلس الأمن تبنيه مقترحًا أمريكيًا يقضي بوقف إطلاق النار في غزة، فيما ردت حركة “حماس” على المقترح بطلب وقف كامل للعمليات الإسرائيلية العسكرية في غزة، والانسحاب الكامل من القطاع.

search