السبت، 06 يوليو 2024

06:16 م

القبض على مذيع إخواني في تركيا

الشرطة التركية

الشرطة التركية

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

ألقت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، القبض على الإعلامي المصري المقيم في تركيا، عماد البحيري، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام تركية.

تفاصيل القبض على البحيري

البحيري كان متواجدًا في إحدى الدوائر الحكومية التابعة لمصلحة الضرائب التركية لتسديد بعض الرسوم الضريبية المفروضة عليه نتيجة أرباحه من قناته على "يوتيوب".

وخلال تواجده هناك، فوجئ البحيري بموظف الضرائب يستدعي الشرطة، بعدما أظهرت قاعدة البيانات الأمنية أن اسمه مدرج ضمن المطلوبين، وتم القبض عليه.

شكوى من سوداني

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن سبب اعتقال البحيري ليس سياسيًا، بل نتيجة لشكوى قدمها مواطن سوداني ضده، دون الإفصاح عن تفاصيل الشكوى. 

تضاربت التقارير حول قرار النيابة التركية بشأن البحيري؛ إذ زعمت بعض الجهات الإعلامية التابعة للإخوان أن النيابة قررت الإفراج عنه، ولكن الأمر مرتبط بدائرة الهجرة نظرًا لكونه أجنبيًا. 

في المقابل، أكدت مصادر إعلامية مستقلة، أن النيابة أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات تمهيدًا لمحاكمته، وأنه لا يزال قيد الاعتقال.

تهرب ضريبي

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تقارير تفيد بأن البحيري متهم أيضًا بالتهرب الضريبي، وأن النيابة وجهت له تهمًا إضافية في هذا الصدد.

من هو عماد البحيري؟

يُذكر أن عماد البحيري صحفي مصري صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عامًا في مصر، وسبق أن رفضت تركيا منحه الجنسية أو تجديد إقامته، مما يجعله عرضة للترحيل. 

عمل البحيري في عدة صحف مصرية قبل هروبه إلى تركيا، وانضم إلى قناة "الشرق" التي يديرها السياسي المصري أيمن نور.

search