الخميس، 04 يوليو 2024

06:00 ص

مدبولي اختار الأسماء.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت في التشكيل الوزاري

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الإعلان الرسمي للتشكيل الوزاري الجديد سيصدر عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى.

وكشف بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أتم بالفعل اختيار الأسماء المشاركة في الحكومة الجديدة، وأنه قام بعقد لقاءات سرية مع عدد من المرشحين لتولي حقائب وزارية.

وبحسب الإعلامي مصطفى بكري، فقد اتسم تحديد أسماء المشاركين بالتكتم الشديد والسرية التامة، فيما ينتظر الجميع الإعلان الرسمي لحركة التغيير الوزاري لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس.

وألمح مقدم "حقائق وأسرار" إلى احتمالية وجود مفاجآت عديدة في إطار تغيرات المجموعة الاقتصادية، حيث يحتمل استبعاد بعض الوزراء الذين شاركوا في التعديلات الأخيرة في أغسطس 2022، بينما قد يتولَّى البعض الآخر منهم تولي مهام ذات صلة بتخصصاتهم السابقة.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن ثمة وزارات جديدة سيتم إنشاؤها وستشارك فيها قيادات شابة جديدة، مشيرًا إلى أن حركة المحافظين هي الأخرى ستشهد تغييرا كبيرا يصل لأكثر من 80%.

وبين بكري، أن القيادة السياسية تتطلع لأن تحدث الحكومة الجديدة فارقا ملحوظا في حياة المواطنين، والعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلات والتحديات المختلفة التي تواجه الدولة المصرية، ومنها تخفيف الأعباء المعيشية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات بما يحقق صالح المواطن وينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني للبلاد.

search