الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

قرية "المحارزة" تسجل أول مواليد العام الجديد لـ3 سنوات متتالية.. لماذا؟

شهادة ميلاد الطفل عبدالله أول مولود في 2024

شهادة ميلاد الطفل عبدالله أول مولود في 2024

قنا - ابراهيم زايد

A A

في الثواني الأولى من عام 2024، شهدت قرية "المحارزة" التابعة لمركز أبو تشت، آخر مركز إداري بالشمال لمحافظة قنا، تسجيل شهادة ميلاد باسم الطفل عبد الله كرم عبدالله حسين البغدادي، ليكون أول مواليد العام الجديد في مصر رسميًّا.

المثير للدهشة أن القرية نفسها شهدت تسجيل أول طفلين في العامين السابقين أيضا، 2022 و2021.

ففي العام الماضي، تم تسجيل ميلاد الطفل فوزي أحمد فوزي، برقم القيد 1، بتاريخ 1 يناير 2023، والدته إسراء شمندي، من قرية المحارزة. وفي 2022 شهدت قرية بلاد المال بحري، التابع للوحدة الصحية القروية لـ“المحارزة” تسجيل مالك، برقم القيد 1 أيضا.

في وقت سابق من اليوم 1 يناير 2024، أعلنت وزارة الصحة عن اسم أول مولود في العام الجديد، حسب برنامج ميكنة المواليد المستخدم بوزارة الصحة، وكان من نصيب الطفل عبدالله كرم عبد الله حسين البغدادي، وأوضحت وزارة الصحة في بيانها أن الطفل مولود فعليا في 28 ديسمبر 2023، لكن تم تسجيله اليوم.

الغريب في الأمر أن القائم بعملية التسجيل في الثلاث مرات هي نفس الوحدة الصحية، وتم التسجيل بعد الثانية عشرة ليلة رأس السنة، وكلمة السر في اسم من قام بعملية التسجيل على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة بالوحدة الصحية بأبو تشت.

ورصدت تليجراف مصر ، استهجان العديد من المتابعين، واستغرابهم، حيث ذكر احمد مهنى، مدرس ثانوي، في تعليق له على أحد المنشورات بفيس بوك، “هو الموظف بيكون قاعد على الكمبيوتر ليلة رأس السنة مستنى أول ما الولد ينزل يسجله.. عجبي”.

وقالت ريتال محمود: “انا في شهر سبعة، لما رحت اسجل بنتى بعد الساعة واحدة ونص الموظف كان مشي.. هو الموظف واخد الكمبيوتر معاه البيت ولا ايه؟”، وعلق أحدهم على أحد المنشورات، بقوله:"هي الوزارة دي اتعلمت الهتش إمتى؟ مفكرين الناس مبتفهمش ولا إيه.. المهم نطلع اول الصف وخلاص. يكنش في زيت وسكر حيتوزعوا".

وعن الأسباب التى جعلت قرية "المحارزة" صاحبة المركز الأول في تسجيل المواليد للسنه الثالثه على التوالي، وتسجيل الموالد الساعة الثانية عشرة ليلة رأس السنة، ومن المسئول عن صحة البيانات المسجلة، توجهت تليجراف مصر بهذا السؤال لوكيل وزارة الصحة بقنا، د. محمد بدران، لكنه لم يجب على الهاتف حتى الآن.

search