الخميس، 04 يوليو 2024

11:33 ص

موجة حارة تاريخية تضرب اليونان.. وفاة 5 أشخاص وإغلاق مواقع سياحية

موجة حارة سيسجلها التاريخ في اليونان

موجة حارة سيسجلها التاريخ في اليونان

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

سجلت اليونان 5 حالات وفاة بجانب فقدان 3 سائحين خلال موجة حارة مبكرة وقياسية بلغت 43 درجة في بعض المناطق.

وتعد أول موجة حارة مسجلة قبل موعد الصيف في اليونان، بمثابة لمحة عما سيأتي للبلاد التي تتوقع سياحة قياسية هذا العام، وفقًا لتقارير ريتش بوث من اليونان.
وتصنف موجة الحر على أنها درجات حرارة تتجاوز 38 درجة مئوية لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

إغلاق مدارس ومواقع سياحية

واضطرت المواقع السياحية في أثينا وخارجها إلى الإغلاق يومي الأربعاء والخميس.

وأغلق الأكروبوليس في أثينا، أبوابه أمام الزوار بعد ورود أنباء عن إغماء أشخاص أثناء الانتظار في الطابور، وأصدرت السلطات اليونانية إنذارًا من المستوى الثالث بشأن الحرارة، وأرسلت تحذيرات آلية إلى الهواتف لحث الناس على العمل من المنزل وتجنب الأنشطة الشاقة في الهواء الطلق.

ولم تتسبب الحرارة في إغلاق مناطق الجذب السياحي هذا الأسبوع فحسب، بل اضطرت المدارس في جميع أنحاء البلاد إلى إغلاق أبوابها قبل أيام فقط من بدء العطلة التي تستمر ثلاثة أشهر.


سيسجلها التاريخ


وقال بانوس جيانوبولوس، خبير الأرصاد الجوية في التلفزيون الحكومي اليوناني، إن البلاد شهدت أول موجة حارة تم تسجيلها في القرن العشرين، لم نشهد مطلقًا موجة حارة قبل حلول 19 يونيو، لقد شهدنا العديد منها في القرن الحادي والعشرين، لكن لم يحدث من قبل تسجيل درجات حرارة بهذه الشدة قبل 15 يونيو.. مضيفا أن تلك الموجة الحارة سيسجلها التاريخ.


44.5 درجة في كريت


وسجلت مدينة خانيا الواقعة على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة كريت أعلى درجة حرارة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 44.5 درجة مئوية يوم الخميس، وتعرضت المنطقة أيضًا لزلزال بقوة 3.7 درجة صباح الجمعة.

وتم إصدار تحذير عاجل لأي شخص يسافر إلى البلاد، ويأتي الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في نفس الأسبوع الذي تم فيه العثور على الطبيب والمذيع التلفزيوني البريطاني مايكل موسلي ميتًا في جزيرة سيمي في مجموعة جزر دوديكانيز القريبة من رودس، حيث انهار أثناء المشي، ولم يجد مأوى من الحرارة التي تصل إلى 37 درجة مئوية.


وفي مكان آخر باليونان، عُثر على سائح هولندي يبلغ من العمر 67 عامًا ميتًا في جزيرة كريت في 5 يونيو. انهار الرجل أثناء عبوره مضيق ميلون في ريثيمنو. وأكدت خدمة الإطفاء الوفاة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه أصيب بقصور في القلب بسبب الحرارة.

وفي اليوم نفسه، أفادت وسائل الإعلام المحلية أن سائحًا فرنسيًا يبلغ من العمر 70 عامًا انهار ومات أثناء سيره على شاطئ في سيتيا بجزيرة كريت.

تم الإبلاغ عن وفاة سائح رابع يوم الخميس 13 يونيو، مرة أخرى في جزيرة كريت. وكان رجل يبلغ من العمر 80 عاما قد غادر الفندق الذي يقيم فيه بمفرده وعُثر عليه ميتا بالقرب من موقع أثري بالقرب من بلدة ماليا شمال شرق البلاد.

ولا تزال فرق البحث في اليونان تبحث عن ثلاثة سياح آخرين مفقودين في حوادث منفصلة.

واختفى ضابط الشرطة الأمريكي المتقاعد إريك كاليبيت أثناء قيامه بنزهة منفردة في جزيرة أمورجوس في جنوب شرق البلاد بعد ظهر الثلاثاء. وكان كاليبيت، 59 عاماً، يعرف المنطقة جيداً لأنه كان يزور الجزيرة كل عام تقريباً لمدة عقد من الزمن.

كما فُقد سائح أمريكي آخر في جزيرة ماثراكي الصغيرة قبالة كورفو. ولم تتم رؤية السائح البالغ من العمر 55 عامًا منذ يوم الثلاثاء 11 يونيو، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وفي جزيرة ساموس، اختفى سائح هولندي يبلغ من العمر 74 عاما أثناء قيامه بنزهة يوم الأحد، وقالت فرق الإنقاذ في الجزيرة السياحية الواقعة شرق بحر إيجه إن الرجل اختفى في منطقة ماراثوكامبوس.

ولا تزال عمليات البحث عن الثلاثة مستمرة.

وقال ديميتريس كاتاتزيس، رئيس فريق الإنقاذ في ساموس، إن السائحين لا يدركون المخاطر التي يواجهونها أثناء المشي في الجو الحار.

وأشار لوسائل الإعلام المحلية: "لقد رأينا اثنين من الأجانب يسيران في طريق 41 درجة مئوية بدون قبعات، "إنهم يتحدون المنطق.

search