الخميس، 04 يوليو 2024

05:34 ص

عيد الأضحى.. 28500 زائرًا للمتاحف والمواقع الأثرية في 3 أيام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد لطفي أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف في جميع أنحاء الجمهورية توافد أعداد كبيرة الزوار خلال الأيام الثلاثة الماضية ضمن إجازة عيد الأضحى المبارك.

تشكيل غرفة عمليات

من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور محمد إسماعيل خالد، إن وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، قامت بتشكيل غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس لمتابعة سير العمل واستقبال الزائرين في المتاحف والمواقع الأثرية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

تواجد لمفتشي الآثار وأمناء المتاحف

وأوضح الأمين العام في بيان له، أن الغرفة قامت باتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، كما تواجد مفتشو الآثار وأمناء المتاحف في المواقع الأثرية والمتاحف بشكل مستمر خلال مواعيد الزيارة المقررة، لضمان سير العمل بانضباط وتذليل العقبات التي قد تواجه الزائرين وقد تمنعهم من الاستمتاع بزيارتهم.

الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار

وأضاف، أن هذا يأتي في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، وما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية من إقبال كبير من الزائرين خاصة المصريين، خلال أيام عيد الأضحى للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على حضارتهم العريقة عن قرب.

أعداد الزوار خلال إجازة العيد

وبلغ عدد الزائرين لمنطقة أهرامات الجيزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، حوالي 28500 زائرا، منهم 8000 زائر في أول أيام العيد، و10500 زائر في اليوم الثاني، و10000 زائر في اليوم الثالث.

واستقبل المتحف المصري بالتحرير نحو 10000 زائر، في حين استقبلت منطقة  القلعة نحو 3700 زائر، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية نحو 3700 زائر، وقصر الأمير محمد علي بالمنيل نحو 570 زائرًا، بينما استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائرًا، والمتحف القبطي 410 زائرين.

search