الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:44 ص

خبير علاقات دولية: إسرائيل تسعى لتضليل العالم بتهديدات وإرهاب وهمية

القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

أكد خبير العلاقات الدولية الدكتور أحمد سيد أحمد، أن مصر لم تتوقف لحظة واحدة في جهودها تجاه القضية الفلسطينية خلال الثمانية أشهر الأخيرة، حيث لعبت دورًا فعالًا في حفظ الأمن والسلام في المنطقة. 

وأوضح أن مصر وضعت خارطة الطريق للخروج من الأزمات والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي يتسبب في دمار كبير بين الأبرياء من النساء والأطفال.

وأضاف "سيد أحمد" خلال مداخلته ببرنامج "8 الصبح" على قناة "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تحاول تقديم سردية مزيفة للعالم بأنها تواجه تهديدات وإرهاب، واستغلال ذلك كذريعة لتنفيذ مخططات التهجير القسري وإنهاء القضية الفلسطينية بالكامل، بما في ذلك تصفية غزة من سكانها.

وأكد على أهمية دور مصر في الإدراك السياسي الدولي منذ اللحظة الأولى، مع عدم غيابها عن التفاعلات الخارجية ولقاءات الرئيس السيسي مع القادة والزعماء في مختلف المناسبات الدولية.

وختم بالقول إن الدولة المصرية قد كشفت مخططات إسرائيل وأحبطت آمالها في تهجير الفلسطينيين، وأن القضية الفلسطينية عادت إلى الأجندة الدولية مرة أخرى بفضل الجهود المصرية، رغم هجمة قوات الاحتلال واستخدامها لسلاح التجويع كجزء من محاولاتها لإنهاء القضية الفلسطينية نهائياً.

search