الخميس، 04 يوليو 2024

05:17 ص

"الزراعة": المجازر استقبلت 31 ألف أضحية خلال العيد

المجازر البيطرية بوزارة الززراعة

المجازر البيطرية بوزارة الززراعة

محمد لطفي أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

صرح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الدكتور ممتاز شاهين، أن المجازر استقبلت حوالي 31 ألف أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال للمواطنين خلال عيد الأضحى.

وأوضح، أن هذا العدد يمثل زيادة تقارب 25% مقارنة بعيد الأضحى العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الأضاحي التي استقبلتها المجازر حوالي 24600 أضحية.

ونقل رئيس هيئة الخدمات البيطرية تحيات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، للعاملين في الهيئة ومديريات الطب البيطري والمجازر، مشيدًا بجهودهم الكبيرة والمتميزة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه تم إلغاء الإجازات والعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين ومتابعة الأسواق والمنافذ.

وفي سياق متصل، تواصل الإدارة المركزية لحماية الأراضي، من خلال غرفة عملياتها المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، متابعة أعمال الحفاظ على الرقعة الزراعية ورصد أي تعديات عليها.

وقام مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية الدكتور حسام راشد، بزيارة إلى محافظة الغربية، حيث التقى الدكتور خالد أبو شادي، مدير مديرية الزراعة، لمتابعة أعمال رصد وحماية الأراضي.

وأشار إلى مواصلة اللجان المشكلة من مهندسي الإدارة المرور على المحافظات لمتابعة أعمال رصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية. وتم المرور اليوم، في رابع أيام عيد الأضحى، على محافظات سوهاج والدقهلية والفيوم والغربية.

search