الخميس، 04 يوليو 2024

05:16 ص

معظمم من المحلة.. وفاة 21 حاجًا من محافظة الغربية أثناء أداء المناسك

جبل عرفات

جبل عرفات

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

بفرحة عارمة اتجه حجاج محافظة الغربية إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام بعد اشتياق، ومنهم من انتظر هذه الزيارة سنوات طويلة لقضاء الفريضة، ولكنها كانت الزيارة الأخيرة لهم.

لم يمهل القدر هؤلاء الحجاج للعودة إلى ذويهم، فقد فوجئ الأهالي، خلال مناسك الحج، ومع بداية الوقوف على جبل عرفات، بوفاة عدد كبير من الحجاج تجاوز نصيب محافظة الغربية منهم حوالي 21 حاجًا، رزقهم الله حسن الخاتمة.

عزاء بدلا من التهنئة

واتشحت محافظة الغربية بالسواد منذ وقفة عرفات مع أنباء بوفاة الحجاج بسبب ارتفاع درجات الحرارة والزحام الشديد، وغيرها من أسباب قد تكون مرضية، وتم دفن جثامينهم في مكة المكرمة، الأمر الذي أصاب ذويهم بالحزن والأسى، وبدلًا من أن يأتي الأهل والأحباب مهنئين بفرحة قدوم الحجيج، جاءوا لتقديم العزاء لذويهم.

المحلة النصيب الأكبر 

واحتلت مدينة المحلة الكبرى النصيب الأكبر في عدد وفيات الحجاج على مستوى المحافظة، حيث وصل عددهم إلى ثمانية، وهم عفاف قرواش، ونجوي عبد الفتاح العطار، ونور الجوهري وكيلة مدرسة بالمحلة ومقيمة بقرية عياش، ومحمود القليني، وأميمة محمد محمد محرز، وأنوار الحنفي، وياسر دويدار.

وفاة 6 حجاج بطنطا

أما مركز طنطا فقد شهد أيضًا وفاة 6 حالات من حجاج هذا العام وهم السيدة المراكبي مقيمة بقرية محلة مرحوم، وعرفة الخولي من قرية سبرباي، ومحمد سليم من أبناء قرية كفر عصام، ونجوى مقرب من قرية شبرا النملة، وإلهام محمد مرزة من قرية محلة مرحوم، وإنعام محمد البحيري من قرية نواج.

مدرس وشاب ومسن

كما اتشح مركز ومدينة كفر الزيات بالسواد حزنًا على وفاة مدرس الفلسفة خالد الحرتي، وسميحة سيد من قرية دلبشان، وأحمد عاطف القيعي من قرية الدلجمون.

وشهد مركز السنطة وفاة صباح السيد من قرية منشأة الأمراء، ومن قرية حوين بمركز قطور توفيت صفية الشناوي، ومن مركز زفتى توفي عبد الرحيم منصور من قرية سنباط، ونادية عبد المعطي عمران من قرية كفر عنان.

search