السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

ماذا يحدث للجسم عند تناول البطيخ كل يوم؟

بطيخ

بطيخ

خاطر عبادة

A A

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه المرغوبة عند حلول الصيف، مذاقه الحلو ونكهته المنعشة تجعلك ترغب في تناوله كل يوم، ولكن ماذا سيحدث إذا قضيت الموسم بأكمله في تناول البطيخ؟ هذا ما نستعرضه في سياق التقرير التالي:

فوائد أكل البطيخ

البطيخ مليء بالفيتامينات A وB وC وE والألياف وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، فضلا عن أنه يوفر الكثير ولكنه قليل التسمين لأنها تتكون في معظمها من الماء، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة سكر أقل من الفواكه الأخرى مثل الموز أو العنب أو المانجو.

من بين الفوائد العظيمة لاستهلاك البطيخ خصائصه المدرة للبول والمضادة للالتهابات، فهو مصدر أساسي للترطيب الذي يضمن صحة الكلى ويمنع الإمساك أيضاً، فهو يعمل كملين طبيعي وعلاج للبواسير، كما يحتوي البطيخ على إلكتروليتات ومعادن توازن سوائل الجسم في الجسم.

ووفقا لصحيفة لا راثون الإسبانية، فإن كوبا واحدا من البطيخ بشكل يومي يحتوي على أكثر من 100% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C، وهذا ضروري لإنتاج الكولاجين في العظام والغضاريف والعضلات، بالإضافة إلى صحة الأوعية الدموية والدفاعات.

وكلما ارتفع فيتامين C، انخفض خطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد، كما أن تناول البطيخ يوفر لنا نسبة عالية من حمض الفوليك أو فيتامين ب 9، المعروف باسم حمض الفوليك، تيساعد هذا المكون على نمو الأنسجة وعمل الخلايا، أي تفكيك واستخدام وتكوين بروتينات جديدة، ومن أعظم فضائله أنه يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، مما يساعد على الوقاية من فقر الدم.

البطيخ غني أيضًا بالبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة التي تدمر الخلايا، وتتحول في الجسم إلى فيتامين أ، وهذا المكون موجود أيضًا في البرتقال والنكتارين والجزر، مما له أيضًا تأثيرات إيجابية على صحة الجسم وصحة العين وخلايا الدم الحمراء والجهاز المناعي.

search