الخميس، 04 يوليو 2024

05:22 ص

كحوليات سامة في أكياس بلاستيكية تنهي حياة 34 شخصًا بالهند

كحول

كحول

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

لقي نحو 34 شخصًا حتفهم ونُقل العشرات إلى المستشفى بعد تناولهم مشروبات كحولية سامة في ولاية "تاميل نادو" جنوبي الهند.

وضبطت الشرطة الهندية شخصًا على صلة بالحادث الذي وقع مساء أمس، في منطقة “كالاكوريشي”، على بُعد حوالي 230 كيلومترًا جنوب غربي عاصمة الولاية “تشيناي”.
ونقلت صحيفة “ذا ناشيونال” عن وسائل إعلام هندية، أنه تم إيقاف مفتش شرطة كالاكوريشي، ساماي سينغ مينا، وتسعة ضبّاط عن العمل، في حين جرى نقل مدير المنطقة سرافان كومار جاتافاث.
وقال مشرف الشرطة الجديد، راجاث شاتورفيدي، إن ما لا يقل عن 58 شخصًا يعالجون في أربعة مستشفيات، وأن "البعض موجود في وحدة العناية المركزة بسبب حالات التسمم الناتجة عن شرب الكحول".
وأضاف أن العديد من المتضررين هم من مستعمرة كارونابورام السكنية، واشتكوا من أعراض تشمل الدوار والصداع والغثيان وتهيج في العين بعد شرب الكحول الذي كان يُباع في أكياس بلاستيكية، حسبما قالت والدة إحدى الضحايا لقناة إخبارية محليّة.
وقالت حكومة تاميل نادو، إن الشرطة صادرت نحو 200 لتر من المشروبات الكحولية التي تحتوي على الميثانول، وهي مادة كيميائية سامة تُستخدم في المشروبات الكحولية.
وقال رئيس وزراء الولاية، إم كيه ستالين، في منشور على موقع موقع “إكس”: "أشعر بالصدمة والحزن لسماع نبأ وفاة الأشخاص الذين تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة في كالاكوريشي، وقد تم القبض على المتورطين في الجريمة في هذا الشأن".
وتعد الوفيات الناجمة عن الكحول المُنتج بشكل غير قانوني، والمعروف بـ"هوش" أو "المشروبات الكحولية الريفية"، شائعة في الهند. ففي العام الماضي وحده توفي 22 شخصًا في ولاية “تاميل نادو” بعد شرب الكحول السام.

search