الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

كفر الشيخ.. ارتفاع حصيلة الحجاج المتوفين بالأراضي المقدسة إلى 12

المتوفى

المتوفى

كفرالشيخ : محمد ابوستيت

A A
سفاح التجمع

أعلنت أسرة الحاج حسن محمد عبد الباعث، البالغ من العمر 65 عامًا، من قرية بطيطة التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وفاته بالأراضى المقدسة بالسعودية خلال أداء فريضة الحج، على أن تقام عليه اليوم صلاة الغائب بمسقط رأسه، ودفنه بمدافن السعودية.

وبهذا تكون قد ارتفعت حصيلة المتوفين بمحافظة كفر الشيخ، إلى 12 حاجًا، خلال أدائهم مناسك الحج في الأراضي المقدسة.

ومن بين الحالات، من تم إنهاء إجراءات دفنه بمسقط رأسه، وآخرون تم دفنهم بالمملكة العربية السعودية، وسادت حالة من الحزن بين ذويهم لدفنهم دون وداع أخير.

حجاج كفر الشيخ

وتوفيت أول حالة بين حجاج كفر الشيخ هذا العام وهي الحاجة فهيمة نصر، ابنة قرية الشهابية، عندما فاضت روحها إلى بارئها على جبل عرفات، حيث جرى دفنها في الأراضي المقدسة، وأقام أهالي القرية صلاة الغائب عليها، واستقبلوا العزاء بمسقط رأسها.

وأعلنت أسرة الحاجة صفاء مبروك عاشور، أخصائية اجتماعية بمدرسة الزراعة بكفر الشيخ، وفاتها في أول أيام عيد الأضحى خلال أدائها مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي المقدسة، وسط حالة حزن شديدة انتابت أسرتها وطلابها وزملاءها.

وفاة طفلة خلال رمي الجمرات

أعلنت أسرة الحاج عماد السيد الخواجة، من أبناء قرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس، وفاته خلال رمي الجمرات، وأداء مناسك الحج بالأراضي المقدسة، وتم دفنه بحضور عدد كبير من المشيعين من الحجاج بمختلف الجنسيات.

وتوفيت الطفلة تسنيم فؤاد سعد شرف (15 عامًا) بالصف الثالث الإعدادي خلال رمي الجمرات، وتم دفنها بمقابر المملكة العربية السعودية.

وفيات مركز البرلس

وارتفعت وفيات مركز البرلس بكفر الشيخ، لـ 5 حالات خلال الحج، 3 منهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، خلال أداء مناسك الحج، وهم: الحاجة سحر حميدان، والتي توفيت بين يدي شقيقها، خلال الطواف حول الكعبة، والحاج علي جوهر الذي توفي خلال أداء مناسك الحج، والحاجة فهيمة محمد نصر، والحاج عبد السلام فتح شتا، اللذان توفيا خلال طواف الإفاضة، وكذلك الحاجة زمزم عبد البر عبد القوي، من قرية الكوم الأحمر بالبرلس.

جنازة شاب بقرية شباس الملح

وشيع أهالي قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق، جنازة الشاب حمادة اللقاني صاحب الـ 35 عامًا الذي توفي بالمملكة العربية السعودية، نتيجة تعرضه لحادث سير وكان يرتدي ملابس الإحرام.

وكان الحاج السيد عبدالله أبوزيد من قرية صندلا بكفر الشيخ، وافته المنية خلال الطواف حول الكعبة وهو آخر وفيات الحجاج من المحافظة، وتم دفنه بالمملكة العربية السعودية وتم أداء صلاة الغائب عليه بمسقط رأسه.

search