الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:31 ص

سكاكين وفئوس.. فيديو يوثق "معركة البحر" بين الصين والفلبين

الجنود الصينيون

الجنود الصينيون

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

دارت معركة عنيفة بين خفر السواحل الصينيين وجنود فلبينيين، استخدم فيها الطرفان السكاكين والفئوس والعصي، في معركة دارت رحاها في جزيرة استراتيجية تقع في بحر الصين الجنوبي.

ونشرت الصفحة الرسمية للجيش الفلبيني، اليوم، مقاطع فيديو مصوّرة تظهر عددًا من الجنود الصينيين يرفعون سكاكين وعصي ويضربون بها القوارب المطاطية الخاصة بجنود فلبينيين حاولوا تقديم الإمداد للجنود الفلبينيين المتواجدين على متن سفينة عسكرية معطلة في جزيرة سكند توماس الواقعة في بحر الصين الجنوبي.


الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الفلبيني تظهر أن جنودًا صينيين حاولوا إبعاد سفينة الإمداد الفلبينية عن الجزيرة، حيث رفعوا سكاكين على الجنود الفلبينيين وطالبوهم بالابتعاد عن الجزيرة، فيما حمل بعضهم عصي وضربوا بها مركبًا مطاطيًا فلبينيًا، فيما حاول أحد الجنود الصينيين إتلاف مركب فلبيني مطاطي بسكينه.


وعلى إثر هذا الشجار فقد جندي فلبيني إصبعه، فيما صادر خفر السواحل الصيني معدات عسكرية فلبينية، وعدد كبير من الأسلحة التابعة للجيش الفلبيني.
وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن الاعتداء الذي وقع بين الجنود، إذ قالت الصين إن القوات الفلبينية اعتدت على خفر السواحل الصيني، ما دعاه للتدخل والدفاع عن نفسه، فيما اتهمت الفلبين الصين بأن جنودها اعتدوا على سفينة إمداد عسكرية فلبينية.
كما اتهمت الفلبين القوات الصينية بأنها تعمدت إتلاف القوارب المطاطية وجعلها غير صالحة للاستخدام مرة أخرى.
يأتي ذلك على خلفية اتهامات من الفلبين للصين بارتكات عمليات قرصنة بحرية ضد قواتها المتمركزة في بحر الصين الجنوبي، كما طالبت الفلبين الصين بإعادة الأسلحة المستولى عليها وهي 7 بنادق، وتعويض مادي عن المعدات التي تضررت.

search