الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

سائحة "شبه عارية" على منبر مسجد في فلسطين.. ما القصة؟

صورة ملتقطه من الفيديو

صورة ملتقطه من الفيديو

أحمد سعد قاسم

A A

أثارت سائحة أجنبية ضجة اليوم الجمعة في مسجد بمدينة حيفا الفلسطينية، عندما اقتحمته وصعدت المنبر ورفضت المغادرة، ما أثار مواجهة متوترة مع المصلين ورجال الأمن.

وتظهر الحادثة، التي جرى تداولها في مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، السائحة، التي قيل إنها من ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، وهي تثبت نفسها على منبر المسجد فيما بدا أنها ملابس شبه عارية، وروي شهود أنها ألقت أيضًا فنجانًا من القهوة على أرضية المسجد في أثناء اقتحامها.

صوره للسيده على المنبر

وأبلغ المسلمون الشرطة الإسرائيلية على الفور، والتي استجابت بسرعة إلى مكان الحادث، وعلى الرغم من طلبات الحاضرين بإخلاء المنبر ومغادرة المبنى، قاومت المرأة، ما دفع الضباط إلى استخدام القوة في اعتقالها.

وفي مقطع الفيديو، يمكن سماع السائحة وهي تصرخ بتحد بينما حاولت الشرطة القبض عليها، قائلة "سوف تدفعون الثمن جميعًا".

وردا على الحادثة، أصدر إمام المسجد بيانا أدان فيه تصرفات المرأة، وأوضح أن سلوكها لم ينبع من دوافع دينية، لكنه رجح أنها ربما تعاني من مرض نفسي، وبعد ذلك نقلت إلى المستشفى للتقييم.

وأكدت السلطات الإسرائيلية عملية الاعتقال، مشيرة إلى أنه تم إخراج السائحة من المسجد واحتجازها، وتسببت هذه الضجة في اضطراب قصير داخل المسجد، لكن النظام عاد بعد إخراجها.

أثار الحادث مناقشات حول الإجراءات الأمنية في المواقع الدينية في فلسطين المحتلة والتعامل المناسب مع مثل هذه الاضطرابات، خاصة في الأوقات الحساسة.

search