الخميس، 04 يوليو 2024

05:42 ص

بكري يطالب رئيس الوزراء بتفسير وفاة وفقدان مئات الحجاج

مصطفى بكري

مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعرب الإعلامي مصطفى بكري عن استيائه الشديد وانتقاده اللاذع للظروف التي أدت إلى وفاة وفقدان مئات الحجاج المصريين خلال أدائهم لمناسك الحج لهذا العام، مطالبًا الحكومة والجهات المسؤولة بالكشف عن الحقائق وتحمل المسؤولية.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، طالب بكري المسؤولين رئيس الوزراء بالتفسير الفوري وتوضيح الأسباب الكامنة وراء وفاة وفقدان هذا العدد الكبير من الحجاج المصريين.

وأعرب بكري عن حزنه العميق وتعاطفه مع أهالي الضحايا والمصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات الصارمة والمناسبة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

أزمة وفاة الحجاج المصريين

ودعا بكري إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة القضية والاستماع لشهادات الأسر وبحث سبل تفادي وقوع حوادث مشابهة مستقبلا، محذرا من خطورة تجاهل الموضوع والتمادي في إخفاء الحقائق والتورط في التلاعب بأرواح الحجاج الأبرياء.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين يهدف إلى معرفة الحقيقة، معقبًا: "تم إعلان حتى الآن عن وفاة 600 وفقد 250، ولا أظن أن الأمر هكذا، والرئيس والدولة المصرية لن تتسامح فيما حدث".

وأكمل: "أتمنى من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن يأتي إلى مجلس النواب ويتحدث عن قضية الحجاج المصريون المتوفون والمفقودون في السعودية، وأن يستمع للجميع".

وأردف مصطفى بكري: الناس من حقها تعرف ايه اللي بيحصل، ده إحنا أكتر دولة بها أعداد مفقودين، ونوجه تساؤل أين شركات السياحة المختصة من هذا الأمر، فيه ناس لم يكن يحق لها الخروج من الأراضي المصرية، مختتمًا: "يجب أن تكون هذه القضية محل التحقيق، ويجب أن يتم التعريف بالقضية وتوضيح ما حدث".
 

search