الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:59 ص

"الهلال الأحمر": مصر الأكثر مساعدة لـ غزة وجهزنا 1000 مخيم بخان يونس

مخيمات الهلال الأحمر المصري

مخيمات الهلال الأحمر المصري

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، أنها تعمل جاهدة مع نظيرتها الهلال الأحمر الفلسطيني، لإعداد وتجهيز مخيم إيواء في خان يونس بفلسطين، لتوفير سبل الدعم الإغاثي والطبي لمصابي قطاع غزة جراء الاعتداء الغاشم الذي يلقونه على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة التي بدأت منذ 7 أكتوبر 2023.

وصرح مصدر بجمعية الهلال الأحمر المصري، في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”،  أنه تم إنجاز من 500 إلى 1000 مخيم إيواء بخان يونس الكائن في جنوب قطاع غزة، من قبل الهلال الأحمر المصري، موضحا أنه مقرر إنشاء 6000 آلاف مخيم.

مخيمات الهلال الأحمر المصري في خان يونس

الأكثر إرسالًا للمساعدات

لفت المصدر إلى أن هناك دولا حريصة أيضًا على إنشاء مخيمات، لتوفير الدعم الإغاثي للأشقاء في غزة، وهي “الإمارات - قطر - الكيوت”، مؤكدا أن مصر أكثر دولة أرسلت مساعدات لغزة، بواقع يزيد عن 40 ألف طن من المساعدات الطبية، منها الإغاثي مثل الشاش والميكروكروم والكحوليات الطبية ومنها الدوائي كأدوية المسكنات، والمضادات الحيوية، وكذا المساعدات الغذائية منها الأرز والمكرونة والزيت والسكر والصلصة.

وأضاف المصدر أن أكثر الدول إرسالًا للمساعدات بعد مصر، هي قطر والإمارات والكويت، موضحا أن مصر ترسل مساعداتها بريا عن طريق معبر رفح البري، وباقي الدول ترسل المساعدات عن طريق البحر، أما الأمم المتحدة ترسل مساعداتها عن طريق كرم أبو سالم.

مخيمات الهلال الأحمر في خان يونس

مصابون تلقوا العلاج 

عن أعداد المصابين الفلسطينيين، الذين دخلوا مصر لتلقي العلاج في مستشفيات العريش، وصل عددهم 592 مصاب، وهناك 419 تلقوا العلاج في الإمارات وتونس وتركيا، وتم سفرهم لهذه الدول عن طريق مطار العريش.

مخيمات الهلال الأحمر في خان يونس

طرق التبرع للهلال الأحمر لإنفاذ المساعدات لغزة

سبق وأعلن الهلال الأحمر المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن طرق التبرع للهلال الأحمر المصري، لإنفاذها لقطاع غزة، هي: 

- إرسال رسالة نصية بكلمة “فلسطين” على رقم 9770.  

- الاتصال على رقم 15322.  

- من خلال شركات الاتصالات المصرية المختلفة منها “فودافون كاش” على كود 1669.

-التبرع من خلال “أنا فودافون”.

-التبرع من خدمة أورنج كاش عبر كود #7115#.

- التبرع المباشر من خلال خدمة الدفع المميكن عبر فوري على كود 99981.

- التبرع من خلال بنك القاهرة حساب رقم 8384/501/30. 

- التبرع على حساب مؤسسة مرسال.


 

search