السبت، 06 يوليو 2024

06:15 م

فيديو جديد لهجوم داغستان.. الرصاص يمطر على كنيس يهوديّ

أحد العناصر التي نفذت العملية في اشتباك مع الشرطة

أحد العناصر التي نفذت العملية في اشتباك مع الشرطة

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الداخلية الروسية أن 9 أشخاص قتلوا في هجوم مسلح على كنيس يهودي، في منطقة داغستان، أمس، بينهم 6 من أفراد الشرطة، وأصيب 25 آخرون.

 أعلنت وزارة الداخلية في منطقة داغستان الواقعة شمال القوقاز الروسي، أن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة، في مدينة ديرينت، وهي موطن طائفة يهودية قديمة في القوقاز وأحد المواقع التراثية العالمية لليونسكو.

المنطقة في حالة من الأشتعال

وقُتل ضابط شرطة آخر في تبادل لإطلاق النار عند مركز للشرطة في مدينة محج قلعة، التي تبعد نحو 125 كيلومترًا شمال ساحل بحر قزوين والتي تعد المدينة الرئيسية في داغستان والتي تسكنها أغلبية مسلمة في جنوب روسيا. وبحسب التقارير، اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية في شوارع محج قلعة في وقت لاحق.

مفتي داغستان يعلق

وقال مفتي داغستان أحمد عبد الله إن حالة الطوارئ أُعلِنَت في محج قلعة وديربنت لمنع المتطرفين من محاولة تحريض الداغستانيين بعضهم ضد البعض الآخر وحرق الجسور بين الأديان، مؤكدًا أنهم لن ينجحوا في ذلك. 

وكتب المفتي على قناة "تيليجرام" أن هذه الهجمات وقعت في أيام الخدمات الكنسية وقبل ذلك في كنائس أخرى في القوقاز، مشيرًا إلى أن الراديكاليين المتطرفين يريدون تحريض الناس وتأليبهم بعضهم ضد بعض بهدف حرق الجسور بين الأديان، لكن المسلمين سيحافظون على السلام في روسيا والقوقاز بكل الطرق الممكنة، وفقا لروسيا اليوم.

رئيس الجمهورية يعاين الأضرار

وأضاف المفتي أن داغستان حافظت بأمانة على تقاليد السلام منذ القدم، ولم ولن يحدث أن يهاجم المسلمون ممثلي ومعتنقي الديانات الأخرى. وطالب بالحفاظ على الهدوء والدعاء من أجل القصاص العادل واستعادة العدالة.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف إنه تم إنشاء غرفة عمليات بعد حادث إطلاق النار في ديربنت ومحج قلعة، لمعاينة الأضرار الناتجة عن الحادث، والتحقيق في ملابساته، وكشف الجناة.

search