السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

ميسي وأنتونيلا.. قصة حب نادرة تستحق تناولها بفيلم أسطوري

ميسي وعائلته

ميسي وعائلته

محمود موسى

A A

“أنتونيلا هي كل شيء بالنسبة لي، وجودها بجانبي تسهل الكثير من الأشياء بالنسبة لي”، بهذه الكلمات وصف الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، صديقته.

عندما كان ليونيل ميسي طفلاً، كان مجرد صبي يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم، ولكن في أحد الأيام التقط بعض الأوراق وقلمًا وبدأ في كتابة “أنتونيلا”، وفي الرسالة التي كتبها الولد الصغير للفتاة، كانت هناك جملة “يومًا ما، سنتزوج”، وهي القصة التي يتذكرها ميسي وتروى في كل عيد ميلاد، ومنه اليوم، عيد ميلاده الـ37.

ليونيل ميسي، الطفل الصغير الذي كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم، ولد عام 1987 في روساريو بالأرجنتين، ليقابل أنتونيلا روكوزو، التي ولدت عام 1988. 

تدور أحداث القصة في منزل صديق ميسي لوكاس سكاليا، عندما التقى الاثنان لأول مرة، كان ميسي يلعب “بلايستيشن” في منزل لوكاس. 

كان لوكاس وليونيل لاعبين في فريق نيولز أولد بويز لكرة القدم للأطفال، وأصبحا صديقين مقربين، كان لوكاس ابن عم أنتونيلا، وفي أحد أيام الصيف دعا ميسي لقضاء الإجازات مع عائلته.

عندما اقتربت منهم أنتونيلا وسألتهم عما إذا كانوا بحاجة إلى شيء ما، كان ميسي خجولًا جدًا بحيث لم يتمكن من قول أي شيء.

في ذلك الوقت، كان ميسي في التاسعة من عمره وأنتونيلا في الثامنة من عمرها.

لم يستطع أن ينحي نظره بعيدا عنها لثانية واحدة، وأصبح الطفلان صديقين، ولكن في ذلك الوقت عرف ميسي أنه يريد أن يبقى معها إلى الأبد.

كان ميسي الشاب يزور منزل صديقه لوكاس، على أمل مقابلة ابن عمه الجميلة أنتونيلا، لأنه يعلم أن في قرارة نفسه أن هذه الطفلة ستصبح زوجته بعد سنوات عديدة.

وعندما كان عمر ميسي 11 عامًا، تلقى الطفل الصغيرة أخبارًا سيئة، تم تشخيص إصابته باضطراب هرمون النمو، وهو الأمر الذي عرض أحلامه في أن يصبح لاعب كرة قدم محترفًا للخطر.

 بذل والده، خورخي ميسي، كل ما في وسعه للحصول على فريق للتعاقد مع ميسي ودفع تكاليف علاجه الطبي.

The love story of Messi and Antonela: Turning childhood ...
ميسي وأنتونيلا

الحياة تفرقنا

أصبح الطفلان الصغيران صديقين مقربين واستمتعا كثيرًا بالوقت معًا، لكن ذات يوم فرقتهم الحياة، كان ذلك في عام 2000، عندما قرر والد ميسي، جورج ميسي، السفر إلى برشلونة مع عائلته، وغادر ليو إلى إسبانيا ليحقق أحلامه، حيث لعب في نادي برشلونة.

بعد ذلك، استمرت العلاقة بين ميسي وأنتونيلا إذ حاولوا البقاء على اتصال، ولكن لأن أدوات الاتصال لم تكن متاحة مثل الوقت الحالي، لتبدأ أنتونيلا الاختفاء رويدا رويدا من حياة ميسي.

في عام 2005، توفيت صديقة أنتونيلا المفضلة في حادث مروري، في ذلك الوقت، كانت أنتونيلا تبلغ من العمر 17 عامًا فقط وكانت في حالة سيئة. 

ولم تذهب إلى المدرسة لعدة أيام، تلقى ميسي الأخبار وسافر على الفور إلى الأرجنتين ليكون بجانبها، وحاول الوقوف بجانبها.

إعلان رومانسي

بدأت أنتونيلا في دراسة طب الأسنان في جامعة روزاريو الوطنية، ولم يتم الكشف هذه العلاقة حتى بلغ ميسي 21 عامًا، وقالت أنتونيلا إنها كشفت عن علاقتها بميسي في 20 يوليو 2007.

واكتشف الجمهور علاقتهما في عام 2009، وفي إحدى المقابلات، سُئل ميسي عن حياته الشخصية. قال أن هناك فتاة يحبها في الأرجنتين.

تزوج ميسي وأنتونيلا أخيرًا، وأقيم حفل الزفاف في فندق بولمان، وحضره العديد من نجوم كرة القدم مثل لويس سواريز ونيمار ونجمة البوب ​​الكولومبية شاكيرا، كما حضر حفل الزفاف زملائه في برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

وفي يونيو من عام 2012، أعلنا أنهما ينتظران طفلهما الأول معًا، في 2 نوفمبر 2012، ولد تياجو ميسي، وفي 11 سبتمبر 2015، ولد ماتيو، ابنهما الثاني. وفي 11 مارس 2018، وُلد ابنهما الثالث تشيرو.

Lionel Messi kids
أطفال

قصة حب ليونيل وأنتونيلا جميلة وفريدة من نوعها، لقد ظلوا معًا معظم حياتهم وواجهوا الصعوبات وخرجوا منها أقوى.

أنتونيلا هي الفتاة الأكثر حظاً في العالم لأنها تزوجت من حبيب الطفولة، من الواضح أن قصة حب ميسي وأنتونيلا سيضرب بها المثل، ويأمل ميسي وزوجته أن يعيشوا في سعادة إلى الأبد.

على الرغم من أن أعظم لاعب كرة قدم هو زوج أنتونيلا، إلا أنها لا تحب كرة القدم على الإطلاق، إذ أنها تشعر أن كرة القدم مملة للغاية.

 وأوضح ميسي ذلك في عدة مقابلات: “إنها سئمت من كرة القدم، وعندما أعود إلى المنزل وأقول لها لقد سجلت هدفين أو لعبت ثلاثية، لم تكن مهتمة أبدًا".

سعادة أبدية 

وقال ميسي في تصريحات صحفية سابقة "إنها شخص أعرفه منذ فترة طويلة جدًا، وهي تعرفني تمامًا، وتعرف كيف تستحوذ علي في كل لحظة، كما تعرفني في الأيام السيئة، إنها شريكة مذهلة".

"الحقيقة هي أنني أنا معجب بكل شيء يتعلق بـ أنتونيلا، لديها العديد من الصفات الجيدة، أحب شخصيتها، هي دائما في مزاج جيد، وهي تواجه دائمًا المشاكل بطريقة مثيرة للإعجاب، إنها شخص ذكي للغاية وعظيم في جميع جوانب الحياة.

وعن أطفاله قال "تياجو رغم أنه طفل صغير لكنه شخص ناضج جدًا وذكي للغاية، وتشيرو مشابه لماتيو، أو ربما أسوأ من ذلك، سنرى”.

“الطبق المفضل لدى شرائح اللحم مع المعكرونة، أيضا أحب القليل من الشوكولاتة أو آيس كريم، أنا أحب الحلويات، أحاول ألا أتناول الكثير منه، لكني أحبه”.

“لدي الكثير من العادات، قبل النوم، أحب أن أترك الطاولة جاهزة للصباح التالي، وأثناء الإفطار يكون الجميع دائمًا في مكانهم، وعندما أعود إلى المنزل، أخلع حذائي على الفور قبل الدخول”.

عندما تصبح أبًا

“لقد غير ابني حياتي أكثر من فوزي الكرة الذهبية، عندما أنظر إلى الحياة، أفكر في كل لحظة، عندما أقوم بتحليل كل موقف، الآن أصبح كل شيء مختلفاً” ميسي في حوار سابق.

"اليوم النموذجي يتضمن اصطحاب تياجو إلى المدرسة، والذهاب إلى التدريب، ثم قضاء الوقت مع أنتونيلا والأطفال في الحديقة أو في مكان ما، إنها حياة طبيعية وهادئة، نوع الحياة التي طالما أردناها."

وقبل فوز ميسي بكأس العالم عام 2022، شارك تياجو رسالة دعم لطيفة لوالده من خلال كتابة كلمات أغنية “Muchachos Ahora Nos Volvimos a Ilusionar” خلال البطولة.

وأصبحت الأغنية النشيد غير الرسمي للأرجنتين خلال كأس العالم، وباتت النشيد الشخصي المفضل لميسي.

وبدأ تياجو البالغ من العمر 11 عامًا، لعب كرة القدم في سن مبكرة، وكان لاعبًا في أكاديمية برشلونة، حيث لعب ميسي للنادي من 2004 إلى 2021. 

وبالعودة إلى فبراير 2020، ظهر مقطع فيديو لتياجو وهو يسجل هدفًا خلال أول مباراة له مع الفريق، ويلعب حاليًا لفريق إنتر ميامي تحت 12 عامًا بعد فترة قضاها مع أكاديمية باريس سان جيرمان.

Lionel Messi kids
ماتيو ابن ميسي الأول

الولد سر أبيه

استقبل ميسي وروكوزو طفلهما الثاني، ماتيو، في 11 سبتمبر 2015، وقال ميسي عن ابنه الأوسط في مقابلة عام 2019: "ماتيو مميز للغاية، فهو يفعل دائمًا أشياء جديدة، أشياء تجذب انتباهك".

وبينما يصف ميسي ابنه الأكبر تياجو بأنه الأخ "الهادئ"، يقول ميسي عن ابنه الثاني "ماتيو هو مثلي عندما كنت صغيرا، فهو لا يحب أن يخسر أي شيء".

وبعد الخسارة الصادمة التي تعرض لها ميسي وفريقه أمام السعودية في افتتاحية مباريات الأرجنتين في كأس العالم، قال ميسي إن ماتيو غادر الملعب وهو يبكي. 

واحتفالا بعيد ميلاد ماتيو الثامن، نشرت أنتونيلا روكوزو وكتبت بالإسبانية "نحن نحبك بلا حدود يا ماتو، 8 سنوات من سرقة القلوب".

Lionel Messi kids
ماتيو ابن ميسي الثاني

ويعد تشيرو الابن الثالث لميسي وأنتونيلا، ولد في 10 مارس 2018، ونقش ميسي اسم تشيرو وتاريخ ميلاده منقوشين على ساقه، إلى جانب أسماء أخيه، في حين أن أنتونيلا لديها وشم يحمل اسم "تشيرو" على ذراعها.

ويقول ميسي إن تشيرو لا يزال يطور شخصيته. ومع ذلك، فهو بالفعل يتبع أخيه الأكبر، وقال ميسي في أكتوبر 2022: "إنه يقلد ماتيو كثيرًا، وهم يخالفنني كثيرًا".

عندما كان تشيرو يبلغ من العمر ثمانية أشهر فقط، قال ميسي "أنا سعيد بالعائلة التي تمكنا من تكوينها".

في 10 مارس 2023، احتفلت أنتونيلا بعيد ميلاد الصبي الخامس بمنشور جميل على إنستجرام.

 لقد شاركت صورة حديثة لتشيرو وهو يرتدي قميص كرة القدم رقم 10، بالإضافة إلى صورة له عندما كان طفلاًن وكتبت في التعليق "طفلنا إلى الأبد".

Lionel Messi kids
تشيرو الابن الثالث لميسي وأنتونيلا

كأس الأحلام

عندما ساعد ليونيل ميسي الأرجنتين في تحقيق الفوز على فرنسا في كأس العالم لكرة القدم 2022، كان لديه ثلاثة مشجعين مهمين للغاية يهتفون له، وهم أبناؤه ماتيو وتياجو وسيرو.

وتقاسم ميسي لحظاته الجميلة مع اثنين من أبنائه بعد المباراة عندما احتضنه أولاده وهم يرتدون قمصان تحمل اسم والدهم والرقم (10)، وسرعان ما انضم إليهما تشيرو شقيقهما الأصغر وأمهما، أنتونيلا روكوزو، التي نشرت لاحقًا عدة صور جميلة من الاحتفال العائلي بالفوز بالمونديال.

وعلقت أنتونيلا على مجموعة من الصور التي مع ميسي وأبنائهما الثلاثة: “لا أعرف حتى كيف أبدأ، يا له من فخر كبير نشعر به تجاهك، شكرًا لك على تعليمنا عدم الاستسلام أبدًا، وعلينا أن نقاتل حتى النهاية، لقد تم الأمر أخيرًا، أنت بطل عالمي، نحن نعرف ما عانيته لسنوات عديدة، ما الذي أردت تحقيقه”.

Messi Family
ميسي وعائلته
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search