السبت، 06 يوليو 2024

08:57 م

العميد يزور "تليجراف مصر".. ويروي تفاصيل مشواره المهني

جانب من الدورة التدريبية للصحفي احمد العميد

جانب من الدورة التدريبية للصحفي احمد العميد

تليجراف مصر

A A
سفاح التجمع

زار الصحفي المتخصص في شؤون الحروب، أحمد العميد، مؤسسة “تليجراف مصر”، على هامش تواجده في مصر في فترة إجازة، للإطلاع على تجربة المؤسسة، وكان في استقباله رئيس التحرير، الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي.

وقال “العميد”، خلال جولته بصالة تحرير “تليجراف مصر”، إن رحلته بدأت كصحفي حوادث ثم تخصص في الصحافة الاستقصائية، موضحا أن من أبرز الملفات التي عمل عليها، تنظيم داعش وما أثاره من جدل في ليبيا، وأحداث قصر الاتحادية.

وتذكر “العميد”، أحداث الاتحادية، والتي عمل فيها على نقل الخبر وتصويره فيديو، موضحا أنه عند رجوعه لمقر عمله بالجريدة التي كان يعمل بها صاغه كتقرير كامل.

وأكد أن من يتشبث بالنجاح، سيكون حليفه، موضحا أن زملاءه كانوا يتهربون من تصوير الفيديو عند نزولهم للميدان لنقل الأحداث، لذا فلم ينجحوا في المهنة، ولكن من أصر على التعليم بالفيديو وتصوير التقارير فتحت لهم فرص عمل في أوروبا، مشددا على أهمية العمل بطريقة one man crew.

أوضح أنه حاليا يعمل مستشارا أمنيا لمنظمات تتبع الأمم المتحدة، وكذا رئيس لجنة تقصي الحقائق بسوريا، فهو يقوم بإرسال التقارير للأم المتحدة للعمل معها في محكمة العدل الدولية، وأيضا مدرب دولي متخصص في صحافة الحروب.

search