السبت، 06 يوليو 2024

07:19 م

محرك 771 حصانا.. "بنتلي" تكشف مواصفات "كونتيننتال جي تي سبيد"

سيارة كونتيننتال جي تي سبيد

سيارة كونتيننتال جي تي سبيد

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

كشفت شركة “بنتلي” الإنجليزية للسيارات الفاخرة عن الجيل الرابع والجديد كليا من سيارة كونتيننتال جي تي سبيد الكوبيه وجي تي سي المكشوفة، بمحرك هجين بقوة 771 حصانا. 

كونتيننتال جي تي سبيد

مواصفات سيارة كونتيننتال جي تي

تأتي بنتلي كونتيننتال جي تي الجديدة كليا بمنظومة هجينة تحت اسم Ultra Performance Hybrid، وتتكون من محرك 4.0 لتر توين تيربو ثماني الأسطوانات، يولد قوة 591 حصان، مع محرك كهربائي مدمج داخل صندوق السرعة ديول كلاتش ذو الثمانية سرعات، ويولد منفردا قوة 187 حصان، لتولد المنظومة مجتمعة قوة 771 حصان، و عزم دوران 1000 نيوتن متر.

جهزت السيارة بنظام دفع كلي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم/بالساعة في 3.2 ثانية للنسخة الكوبيه، و 3.4 ثانية للنسخة المكشوفة.

تصل الأولى لسرعة قصوى 335 كم/الساعة، بينما تصل الثانية لسرعة قصوى محددة عند 285 كم/الساعة.

كونتيننتال جي تي سبيد

بطارية السيارة 

ستقدم جي تي الجديدة أيضا بحزمة بطاريات بسعة 25.9 كيلو واط/الساعة، والتي تمكنها من قطع مسافة 81 كم على القوة الكهربائية فقط، على سرعات تصل إلى 140 كم/الساعة.

التصميم الخارجي 

جهزت السيارة بالمصابيح الـ Matrix LED الأمامية، مع تصميم أكثر رياضية وهجومية للصادم الأمامي، مع نفس التصميم الشهير للشبكة الأمامية بجميع سيارات بنتلي.

ومن الجوانب تظهر خطوط بسيطة و قوية، مع رفارف خلفية عريضة، وخيارات متعددة للعجلات الرياضية، مع مصابيح خلفية أصغر حجمًا و أكثر إنسيابية تشبه الجواهر الثمينة، ومخارج عادم ضخمة. 

المقصورة الداخلية 

وجهزت المقصورة الداخلية بتصميم فاخر في جميع الجوانب، مع ثلاثة عدادات صغيرة يمكن تحريكها لتظهر الشاشة الوسطية الضخمة قياس 12.3 بوصة.

المقصورة الداخلية لسيارة كونتيننتال جي تي سبيد

تأتي السيارة بنظام يستقبل تحديثات عبر الإنترنت، و يتضمن أشهر تطبيقات الهواتف الذكية مع تصميم فاخر للكونسول الوسطي مع خيارات متعددة للمسات الداخلية.

بإضافة إلى مقاعد رياضية كهربائية بتعديل في 20 اتجاه، بالإضافة خواص التبريد والتسخين والتدليك، مع نظام نظام صوتي فاخر من 18 سماعة بقوة 2200 وات و غيرها من الإضافات. 

search