الأحد، 30 يونيو 2024

03:47 ص

مرشح بريطاني يتوعد المهاجرين بالذبح

 ليزلي ليلي

ليزلي ليلي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أدلى أحد المرشحين الإصلاحيين في بريطانيا بتصريحات مثيرة للجدل عندما قال إنه "سيذبح المهاجرين الذين يصلون على متن قوارب صغيرة ويخرج عائلاتهم".

جاء هذا التهديد من ليزلي ليلي، المتوقع أن يفوز بنحو 20% من الأصوات في مقعد حزب العمال البريطاني في منطقة ساوثيند إيست وروشفورد، عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” المستخدم لإدارة حملته المحلية وفق صحيفة التايمز البريطانية.

وفي منشور له في يونيو 2020، رد ليلي على خبر وصول قارب صغير إلى دوفر بقوله: “آمل أن أكون بالقرب من أحد هؤلاء الأوغاد في يوم من الأيام، فلن أهرب، سأذبحهم ثم أُخرج أسرهم”.

وفي الشهر نفسه، عبر ليلي، البالغ من العمر الآن 70 عامًا، عن استيائه من "دخول المزيد من الحثالة إلى المملكة المتحدة"، مضيفًا "آمل أن تتعرض عائلتك للسرقة أو الضرب أو الهجوم."

كما اقترح ليلي تزويد سفن قوات الحدود بأسلاك شائكة لتمزيق القوارب الصغيرة التي تحمل المهاجرين عبر القناة، وعلق بكلمة "غاز" إلى جانب العديد من الرموز التعبيرية الضاحكة تحت مقطع فيديو لمسلمين يصلون.

تأتي تعليقات ليلي وسط ضغوط متزايدة على نايجل فاراج، زعيم حزب الإصلاح، لتعليق المرشحين ذوي الآراء المتطرفة. وقد تم إسقاط واستبدال العديد من مرشحي الحزب بسبب تعليقات مثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، رغم تعليق مرشح واحد فقط منذ إغلاق باب الترشح الرسمي في 7 يونيو الجاري.

search