الخميس، 04 يوليو 2024

05:16 ص

السجن 4 أشهر لجندي إسرائيلي بتهمة قتل ضفدع

جندي إسرائيلي وضفدع

جندي إسرائيلي وضفدع

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الأربعاء، حكمًا بالسجن لمدة 4 أشهر مع الخدمة الاجتماعية على جندي إسرائيلي متهم بقتل ضفدع بوضعه في الميكروويف.

وقال متحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي إن الجيش “يأخذ نظرة جدية إلى أي سلوك يتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وسيعمل على تحقيق العدالة للجنود المتورطين في هذه الجرائم”، وفقا لسكاي نيوز.

وأوضح أن المحكمة العسكرية المركزية "احترمت ترتيب الإقرار بالذنب الذي تم تقديمه، وحكمت على الجندي الذي أدين بجريمة بموجب قانون القسوة على الحيوان ومخالفة سلوك غير لائق، بالسجن لمدة أربعة أشهر مع الأشغال العسكرية، إلى جانب عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، وخفض الرتبة إلى رتبة جندي، وغرامة بمبلغ 1500 شيكل".

وذكرت "القناة 13" الإسرائيلية أن الجندي سيخضع أيضًا للخدمة الاجتماعية بجانب السجن.

أين حقوق البشر؟

وقال القضاة إن “المتهم قام بتعذيب وإساءة معاملة الضفدع بطريقة أدت إلى موته”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 38 ألفا و658، إضافة إلى 86 ألفا و237 إصابة، منذ 7 أكتوبر.

وأضاف القضاة أن "التعامل مع معاناة الحيوانات ليس صراعا من أجل مصالح الحيوانات وحدها، بل هو تعبير عن الكرامة الإنسانية ومراعاة مشاعر الآخرين الذين يرغبون في حماية الحيوان والأمن وقدسية الحياة بشكل عام".

وفي نفس الوقت يعاني الفلسطينون من أزمات حادة بسبب الحرب، حيث توقفت معظم المستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة، بالإضافة إلى أزمات تتعلق بالكهرباء والمياه ونقص المؤن والطعام.

تفاصيل واقعة الضفدع

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مارس من العام الماضي، عندما عثر الجندي على الضفدع بالقرب من مقر الوحدة ووضعه في الميكروويف لمدة 10 ثوان قبل أن يطلب منه صديقه التوقف.

search