السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

بعد اغتيال العاروري.. حماس تجمد محادثات وقف إطلاق النار

القيادي صالح العاروري

القيادي صالح العاروري

السيد حسين

A A

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن حركة حماس قررت تجميد أي محادثات مع الوسطاء حول وقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، واثنين من قادة كتائب القسام في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مصدر فلسطيني قوله، إن حركة حماس أبلغت الوسطاء بقرارها تجميد النقاشات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة أو صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال.

وقتل 4 أشخاص في القصف الإسرائيلي الذي طال مكتب حماس في المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية. 

القيادي صالح العاروري

مهندس طوفان الأقصى

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، إطلاق وابلا من الصواريخ على تل أبيب وذلك ردا على مقتل العارورى بطائرة مسيرة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت حماس في بيان: "قائد أركان المقاومة في الضفة الغربية وغزة و مهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العارورى شهيدا".

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في كلمة له إن الحركة تعاطت مع العروض المقدمة من مصر وقطر بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ونقلت إليهما رؤيتها بهذا الخصوص.

واتهم مسؤولون إسرائيليون صالح العاروري بالضلوع في التخطيط للعمليات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة، وذلك قبل عملية “طوفان الأقصى”.

عدوان متواصل

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه علي قطاع غزة لليوم الـ88 علي مختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة ونقص في كافة الخدمات في القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 22,185، بينما أصيب 57,035 بجروح مختلفة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search