السبت، 05 أكتوبر 2024

11:48 ص

عودة الغاز.. "سيدي كرير" تدير عجلة الإنتاج مجددًا

مصانع سيدي كرير

مصانع سيدي كرير

ولاء عدلان

A A

أعلنت سيدى كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، اليوم، عودة إمدادات الغاز إلى مصانعها، بعد أن توقفت عن العمل لنحو يومين.

وقالت الشركة في بيان لإدارة البورصة، إنها بدأت في استقبال غازات التغذية وفي تشغيل المصانع التي توقفت عن العمل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ولجأت "سيدبك" أمس، إلى خفض حضور موظفيها إلى المقار الإدارية بنسبة 50%، بغرض ترشيد الاستهلاك وتقليل التكاليف، في ظل توقف مصانعها عن العمل، وقالت إن القرار يشمل أيضًا تقليص أعداد الموظفين في الإدارات الإنتاجية والهندسية والفنية، بنسبة لا تزيد على 50% وفقًا لاحتياجات العمل وظروف كل إدارة، مع تنفيذ نظام العمل بالتبادل اليومي.

أزمة الغاز

وأعلنت سيدي كرير، المصنفة ضمن قائمة فوربس كواحدة من أفضل 10 شركات مدرجة بمصر، الثلاثاء الماضي، توقف مصانعها عن العمل نتيجة لقطع إمدادات الغاز في ظل تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام، وزيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي ما أسفر عن قطع الإمدادات. 

وأعلنت أيضًا شركات أبوقير للأسمدة وموبكو وكيما، توقف مصانعها عن العمل رسميًا نتيجة لقطع إمدادات الغاز.

يُشار إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية لجأت في الخامس من يونيو الجاري إلى قطع إمدادات الغاز الطبيعي عن مصانع الأسمدة والبتروكيماويات بغرض توجيه حصتها إلى محطات توليد الكهرباء بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وتأثر مخزونات شبكة الغاز.

search