الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

"كان برضاها".. حيثيات سجن المتهم بهتك عرض "فتاة البساتين" عامين

هتك عرض- تعبيرية

هتك عرض- تعبيرية

عمرو عبد الله

A A

أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بإدانة متهم بالسجن عامين، لإدانته بهتك عرض فتاة بمنطقة البساتين.

قالت المحكمة في شرح الحيثيات أنه وفي غضون ۲۰۲۰، تعرف المتهم على المجني عليها، والتي لم تبلغ 18 سنة، وأقام معها علاقة عاطفية تطورت إلى هتك عرضها برضاها، وبغير قوة أو تهديد وعاشرها معاشرة الأزواج ثلاث مرات.

عاشرها برضاها 

أضافت حيثيات الحكم أن الواقعة تكاملت أركانها القانونية، واستقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم، وكان ذلك من خلال شهادة المجني عليها وإقرار المتهم بتحقيقات النيابة العامة وأمام المحكمة، وما ثبت من التقرير الطبي الشرعي الخاص بالمجني عليها.

زواج عرفي 

ونوهت المحكمة بحضور محامي المتهم ودفع بانتقاء علم المتهم بسن المجني عليها وانتفاء القصد الجنائي لديه، وأنّ المجني عليه حال إبرام عقد الزواج العرفي بينها وبين المتهم، كانت تبلغ  18 سنة، وانتهى إلى طلب الحكم ببراءة المتهم مما أسند إليه.

علاقة عاطفية 

وخلال التحقيقات التي أجريت في القضية، أقرت المجني عليها، أنها ومنذ نحو عامين، تعرفت على المتهم، ونشأت بينهما علاقة عاطفية، تطورت إلى علاقة جنسية، بأنّ قام بمعاشرتها معاشرة الأزواج، ثلاث مرات برضاها ودون قوة أو تهديد.

اطمأنت المحكمة لشهادة معاون مباحث قسم شرطة البساتين، وكذا اعترافات المتهم بتحقيقات النيابة العامة، حال كونه تعرف على المجني عليها، ونشأت بينهما علاقة عاطفية وأنه عاشرها معاشرة الأزواج بمنزله برضاها.

في سياق أخر، تصدر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، حكمها في استئناف النيابة على براءة محام شهير في سب وقذف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق.

استأنفت النيابة على حكم براءة محام شهير، في اتهامه بسب مرتضى منصور، وتحددت جلسة اليوم لنظر الاستئناف.

search