الأحد، 30 يونيو 2024

12:47 م

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

في تهديد مباشر، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال زيارة إلى واشنطن، أن جيش الاحتلال قادر على إعادة لبنان إلى العصر الحجري.

وأضاف جالانت أن الجيش قادر على مواجهة "حزب الله"، لكن الحكومة الإسرائيلية تفضل الحل الدبلوماسي، لافتًا إلى أنه تباحث مع كبار مسؤولي الحكومة الأمريكية بشأن تبعات حرب غزة، وناقش أيضًا من سيحكم القطاع بعد الحرب، سواء بقوات محلية أو دولية، لكنه وصف تلك الخطوة بأنها طويلة وصعبة ولا يمكن تنفيذها في الوقت الحالي.

تهديدات متبادلة

بالتزامن مع تصريحات جالانت، نقل الجيش الإسرائيلي معداته على مقربة من الحدود اللبنانية، في رسالة واضحة لحزب الله بأن قوات الاحتلال على أهبة الاستعداد.

وعلى الجانب الآخر، نشر حزب الله مقطع فيديو تم نقله من مسيّرة تابعه له تُسمى “الهدهد”، لمواقع خطيرة تابعة للكيان الصهيوني، ورصدت الهدهد أماكن سرية ومصانع ذخيرة تابعة لجيش الاحتلال، وبذلك يرسل حزب الله رسالة واضحة للجيش الإسرائيلي بأنه مستعد هو الآخر.

الجميع ينفر من لبنان

بعد التصريحات والتهديدات المتبادلة بين الطرفين، حذرت جميع الدول رعاياها، حيث طالبت الدول رعاياها من مغادرة لبنان وقامت كل من روسيا وألمانيا وأمريكا وكندا من مناشدة رعاياها بسرعان المغادرة من لبنان.

search