الخميس، 04 يوليو 2024

12:27 م

صرف اللحوم فارق نقاط الخبز.. التموين تكشف الحقيقة

كميات من اللحوم

كميات من اللحوم

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر مسؤول بوزارة التموين، ما تم تداوله عن طرح اللحوم بدلا عن نقاط الخبز للأشخاص الذين لا يريدون صرف نقاط الخبز، قائلا إن المواطن الذي يوفر نقاط خبز يحق له الحصول على أي سلع حرة بدلا عن نقاط الخبز ليس من ضمنها لحوم.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المستحقة على البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بخصوص هذا الأمر.

وأشار إلى أن الدولة تدعم الخبز بحوالي 125 مليار جنيه سنويا في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات عناصر الإنتاج وطرح الرغيف بـ20 قرشا على البطاقات التموينية يساهم في إحداث توازن في أسعار السلع الأساسية.

ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين  على 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيف شهريا، مما يحد من استهلاك الكثير من السلع الأساسية بشكل مفرط، وبالتالي يحد من غلاء ارتفاع هذه السلع.

وفي سياق متصل، أوضح أن الوزارة تصرف 33 سلعة من خلال المقررات التموينية على بطاقات التموين للمستحقين، مؤكدا على أنه ليس هناك أي زيادة في سعر أي من تلك السلع والمنتجات الغذائية، التي يتم تقديمها من خلال المنظومة التموينية.

ولفت إلى  أن عدد المستفيدين من صرف السلع التموينية يصل لـ 64 مليون مواطن، مؤكدا أنهم يحصلون على كافة السلع التموينية من خلال أكثر من 4 آلاف منفذ تمويني.

وتستعد وزارة التموين، صرف مقررات شهر يوليو بنفس الأسعار الرسمية دون زيادة، الزيت عبوة 800 ملي بسعر  بسعر 30 جنيها، والسكر التمويني بسعر 12.60 جنيهًا.

search