السبت، 06 يوليو 2024

08:08 م

BMW تطرح سيارة "M5" بمحرك هجين للمرة الأولى في هذا الموعد

سيارة بي إم دبليو M5

سيارة بي إم دبليو M5

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

كشفت شركة BMW الألمانية عن طرح سيارة “M5” بمحرك هجين للمرة الأولى في هذا الطراز، بقوة إجمالية 717 حصان، وسيتم الإعلان عن السيارة رسميًا خلال الشهر المقبل في مهرجان "Goodwood" للسرعة لعام 2024 بالمملكة المتحدة. 

سيارة بي إم دبليو M5

مواصفات سيارة بي إم دبليو "M5"

تأتي السيارة بمحرك هجين يتكون من محرك ثماني الأسطوانات سعة 4.4 لتر يتصل بشاحن تيربو مزدوج ومحرك كهربائي واحد يتصل بناقل حركة ذي ثماني سرعات.

وتستطيع السيارة توليد قوة إجمالية تصل إلى 717 حصانا وعزم دوران 1000 نيوتن متر، مع بطارية سعة 14.8 كيلووات في الساعة.

وتنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم خلال 3.4 ثانية فيما تبلغ السرعة القصوى 249 كم/س.

سيارة بي إم دبليو M5

التصميم الخارجي

 يبلغ طول السيارة 5.095 مم، وترتكز غلى قاعدة عجلات بطول 3.004 مم، ويبلغ وزنها فارغة 5.390 رطل. 

تظهر شبكة "بي م دبليو" المألوفة والتي حصلت على اللون الأسود اللامع مع تصميم مغلق يشبه السيارات الكهربائية.

ومن الجوانب تتميز M5 بأقواس عجلات أكبر مع جنوط مقاس 20 و21 بوصة وتتوفر ثلاثة تصاميم مختلفة للعجلات، ويوجد خلف أقواس العجلات الأمامية فتحات تهوية تشكل جزءًا من نظام تبريد السيارة.

 أما من الخلف تتميز السيارة بأربعة فتحات لنظام العادم بلمسات من الكروم الأسود، وسبويلر خلفي، فيما يظهر شعار M5 مثبتًا على الدعامة D.

سيارة بي إم دبليو M5

المقصورة الداخلية 
تتميز المقصورة الداخلية بعجلة قيادة جديدة ذات تصميم مسطح مع خاصية التدفئة التي أصبحت قياسية الآن، وشاشة منحنية تتشابه مع إصدارات M السابقة مثل M2 ذات البابين.

المقصورة الداخلية لسيارة بي إم دبليو M5

كما تضم شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة تتميز برسومات جرافيك جديدة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 14.9 بوصة (تعمل بنظام التشغيل 8.5 من بي إم دبليو).

وتتضمن التجهيزات الداخلية الأخرى: إضاءة محيطية، نظام صوت Bowers & Wilkins المكون من 18 سماعة، شاشة عرض رأسي، وسقف بانورامي Sky Lounge Panoramic.
 

سعر سيارة بي إم دبليو "M5"

وأعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي عن طرح السيارة بأسعار تبدأ من  120.675 دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search