الخميس، 04 يوليو 2024

05:28 ص

بمحرك هجين.. "شيري" تطرح سيارة "Fengyun T6" الـ SUV في الصين

سيارة "Fengyun T6"

سيارة "Fengyun T6"

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

طرحت شركة “شيري” السيارة SUV الكروس أوفر "Fengyun T6" بمحرك هجين رسميا في الصين 

وتعد علامة فينجيون متخصصة في إنتاج سيارات الطاقة النظيفة التابعة لشركة "شيري".

سيارة "Fengyun T6"

مواصفات سيارة "Fengyun T6"

تأتي السيارة  بمحرك هجين سعة 1.5 لتر يتصل بشاحن تيربو، يولد قوة 154 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 220 نيوتن متر، ومحرك كهربائي بقوة 201 حصان مع قوة إجمالية 355 حصان وعزم دوران إجمالي 53 نيوتن متر.

وبطارية ليثيوم فوسفات الحديد بقدرة 18.32 كيلووات في الساعة من إنتاج شركة "بي واي دي" تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 120 كم.

ويصل المدى الشامل إلى 1,300 كم، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 4.9 لتر/100كم، وبالنسبة للشحن ففي حالة الشحن السريع تستغرق البطارية لشحنها من 30% إلى 80% حوالي 19 دقيقة.

سيارة "Fengyun T6"


التصميم الخارجي 
تبلغ أبعاد السيارة: 4,540 مم طول، 1,865 مم عرض، 1,670 مم ارتفاع، وترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,672  مم. 

تتبنى الواجهة تصميما مغلقا للشبكة التي يظهر في منتصفها شعار "فينجيون" إلى جانب مصابيح أمامية LED بتصميم على شكل مصفوفة من المربعات وتتصل معا بشريط إضاءة LED أسود، ومن الجوانب تخلق الدعامات A وB وC وD السوداء مظهرا واضحا للسقف المعلق.

كما تظهر مقابض الأبواب المخفية والتي أصبحت رائجة في السيارات الحديثة بالإضافة إلى خاصية تعديل وطي مرايا الأبواب كهربائيا في الفئات الأعلى.

سيارة "Fengyun T6"

وتأتي السيارة بجنوط مقاس 18 أو 19 بوصة، فيما يتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية شبيهة بالمصابيح الأمامية مع ظهور حروف "شيري" بالإنجليزية بشكل واضح في منتصف باب الشنطة بالإضافة إلى مصد أسود يضفي على السيارة طابعا رياضيا.

المقصورة الداخلية 
وصمتت المقصورة الداخلية بمظهر عصري، وتظهر شاشة عدادات LCD مستطيلة مقاس 10.25 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 14.8 بوصة تدعم شريحة كوالكوم سناب دراجون 8155.

فيما تتميز عجلة القيادة متعددة الوظائف بتصميم مسطح بثلاثة أذرع، وتتضمن التجهيزات الأخرى: فتحات تكييف مستطيلة، شاشة عرض رأسي ملونة، جيوب تخزين إضافية بالجزء السفلي من الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى فرش داخلي من الجلد، ونظام صوت مكون من 6 سماعات.

وتتضمن الفئات الأعلى: فتحة سقف بانورامية أوتوماتيك، إضاءة محيطية متعددة الألوان، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيا، وباب شنطة كهربائي.

المقصورة الداخلية لسيارة "Fengyun T6"

كما تأتي السيارة مجهزة بأنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة وتتضمن أنظمة مثل وسائد هوائية أمامية وجانبية، حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة، فيما تتضمن الفئات الأعلى: وسائد هوائية أمامية وخلفية، حساسات ركن أمامية، التحذير من مغادرة الحارة المرورية والمساعدة على البقاء فيها، فرامل تلقائية عند الطواريء، التحذير عند الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

سعر سيارة سيارة "Fengyun T6"

يتم طرح السيارة الجديدة بثلاثة فئات في السوق الصينية بسعر يتراوح بين 17,900 و 21,600 دولار. وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.
 


 

search