الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:39 ص

الاحتلال يواصل جرائمه.. عمليات برية وغارات جوية على حي الشجاعية بغزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة عملياته البرية، والغارات على حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، بواقع 40 اشتباكا في الشجاعية، فيما استهدفت طائراته منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

مجازر واسعة النطاق

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الناطقة باللغة الإنجليزية، عن مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده، أن الفريق الميداني للمرصد، أكد مقتل العشرات في الغارات، فيما ترتكب إسرائيل مجازر واسعة النطاق في الجزء الشمالي من حي الشجاعية ورفح الفلسطينية، فضلًا عن تقارير تشير إلى إعدام العشرات، وربما المئات، من الضحايا على الفور أو قصف ملاجئهم.

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل اثنين من جنوده خلال اشتباكات شمال قطاع غزة، في الوقت الذي تواصل فيه قواته هجومها على الشجاعية.

الدبابات توغلت في مناطق عدة 

وقال سكان منطقة الشجاعية ورفح، إن الدبابات توغلت في مناطق عدة، بما في ذلك المنطقة المحيطة بالسوق المحلي، كما سمع إطلاق نار كثيف من الجو والبر، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين خلال مداهمات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت تقارير فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ما لا يقل عن 9430 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة منذ أكتوبر الماضي، وهو العدد الذي يضاف إلى أعداد أخرى غير معلومة من معتقلين من أهالي قطاع غزة في سجون جيش الاحتلال منذ الاجتياح الإسرائيلي لغزة بعد السابع من أكتوبر الماضي.

search