الخميس، 04 يوليو 2024

04:50 ص

دبابات الاحتلال تتوغل شمال غزة وتحرق مسجد العودة

مبانِِِ مدمرة بقطاع غزة

مبانِِِ مدمرة بقطاع غزة

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

قال سكان في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية توغلت اليوم الأحد في حي الشجاعية بشمال غزة وكذلك في غرب ووسط مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن مقتل ستة فلسطينيين على الأقل وتدمير عدة منازل.

وأفاد سكان أن دبابات الاحتلال الإسرائيلية التي عادت إلى الشجاعية قبل أربعة أيام أطلقت قذائف على عدة منازل، مما أدى إلى احتجاز العائلات داخلها وعدم تمكنها من الخروج.

اجتماع حكومي

وفي بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الأحد، كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موقفه بأنه لا يوجد بديل عن تحقيق النصر في الحرب ضد حركة حماس.

وقال نتنياهو: “تعمل قواتنا في رفح والشجاعية وفي كل مكان في قطاع غزة. ويتم القضاء على العشرات من الإرهابيين كل يوم. إنها معركة صعبة يتم خوضها فوق الأرض، وأحيانًا في قتال بالأيدي، وتحت الأرض".

وأضاف: "نحن ملتزمون بالقتال حتى تحقيق كل أهدافنا: القضاء على حماس، وإعادة كل رهائننا، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدًا لإسرائيل، وإعادة سكاننا بشكل آمن إلى منازلهم في الجنوب والشمال".

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته العاملة في الشجاعية قتلت خلال أمس السبت مسلحين فلسطينيين، وأنها عثرت على بنية تحتية عسكرية داخل مدرسة تابعة للأمم المتحدة، واكتشفت عشرات الأسلحة و"وثائق استخباراتية قيّمة".

على مقربة من الحدود المصرية

وفي رفح، قرب الحدود مع مصر، توغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلية في عدة أحياء في شرق وغرب ووسط المدينة، وأفاد مسعفون أن ستة أشخاص قتلوا في ضربة إسرائيلية على منزل في منطقة الشابورة في قلب المدينة.

ونُقلت جثامين الشهداء الستة من عائلة زعرب إلى مستشفى ناصر في مدينة خانيونس المجاورة، حيث ألقى العشرات من أقاربهم نظرة الوداع على الجثامين المكفنة بالبيضاء، ثم حملوها إلى المقابر.

إحراق مسجد العودة

وقال سكان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرق مسجد العودة، وسط مدينة رفح، وهو أحد أشهر مساجد المدينة. وأعلنت إسرائيل أن عملياتها العسكرية في رفح تهدف إلى القضاء على آخر الكتائب المسلحة التابعة لحماس، وفقا لوكالة "رويترز"

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد أن قواته واصلت العمليات "المستهدفة والمبنية على معلومات استخباراتية" في رفح، مما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين في مواجهات مختلفة وتفكيك أنفاق.

38 ألف شهيد

وحتى الآن أدى الهجوم الانتقامي الإسرائيلي حتى الآن إلى استشهاد ما يقرب من 38 ألف شخص، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، وترك القطاع الساحلي المكتظ بالسكان في حالة خراب. 

وتدعي إسرائيل إن ثلث القتلى الفلسطينيين على الأقل هم من المقاتلين.

search