الخميس، 04 يوليو 2024

11:44 ص

1280 حالة تعدٍ على النيل.. وبدء الموجة الـ 23 قريبًا

حملات إزالة التعديات على النيل

حملات إزالة التعديات على النيل

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أكد وزير الموارد المائية والري، هاني سويلم، انتهاء تنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات، حيث تم إزالة 1280 حالة تعدي.

ولفت وزير الري، في بيان، إلى أنهم بصدد البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، مضيفا أن هذه الموجات من الإزالات تتم تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

حملات مكثفة

وأوضح سويلم، أنه يجرى حاليًا تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي بطول 870 متر، وحماية واجهة نيل أخميم بطول 600 متر وتطوير مرسى عبارة المراغة بطول 100 متر.

وأشار وزير الري، إلى أن الوزارة تواصل مجهوداتها لإزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد 1500 كيلومتر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات، حيث تم إزالة عدد (83475) حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى تاريخه في إطار “حملة إنقاذ نهر النيل”.

لا تهاون مع التعديات

وشدد على أن الوزارة لا تتهاون مع أي تعديات على نهر النيل مع وجود تنسيق تام مع المحافظين في متابعة التعديات وازالتها في المهد بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

يُذكر أنه خلال الشهرين الماضيين تم تنفيذ العشرات من أعمال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، وتنفيذ 5 قرارات إزالة بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمساحة 12315 متر مربع بمحافظة الجيزة وتنفيذ 3 قرارات إزالة بمنطقة منيل شيحة بالقاهرة بمعرفة الإدارة العامة لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى وبالتنسيق مع المحليات والجهات الأمنية.

search