السبت، 05 أكتوبر 2024

10:47 ص

بعد أنباء توليه الأوقاف.. أول تصريح من أسامة الأزهري (خاص)

الشيخ أسامة الأزهري

الشيخ أسامة الأزهري

علق الدكتور أسامة الأزهري، على أنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توليه منصب وزير الأوقاف خلفا للدكتور محمد مختار جمعة. 

واكتفى الشيخ أسامة الأزهري، في أول تصريح لـ"تليجراف مصر" بالقول: “كل حاجة هتعرفوها بكرة”. بما يفتح باب التكهنات حول حقيقة الأنباء. 

وزارة الأوقاف

كان كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف أن الوزير محمد مختار جمعة بعث رسالة وداع مكتوبة للعاملين بالوزارة، بعد أن تم إبلاغه أنه خارج التشكيل الجديد لحكومة مدبولي الثانية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر” أن الدكتور محمد مختار جمعة حرص على توديع قيادات الوزارة صباح اليوم بالديوان العام، وجمع متعلقاته وتوجه بعدها إلى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وقال جمعة وهو يودّع ديوان الوزارة: “أتمنى التوفيق والنجاح لجميع العاملين بوزارة الأوقاف”.

الدكتور محمد مختار جمعة

وتولى الدكتور محمد مختار جمعة، مهام وزير الأوقاف لمدة 11 عاما منذ عام 2013 حتى اليوم، إذ أنه يعد من أقدم الوزراء في الوزارة، بعد الدكتور محمود حمدي زقزوق الذي تولى الوزارة لمدة 16 سنة، من عام 1995 وحتى عام 2011.

أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري، المرتقب الإعلان عنه غدا الأربعاء، يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لـ “إكسترا نيوز” أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدا برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مراسم حلف اليمين

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

search