السبت، 06 يوليو 2024

08:28 م

الديمقراطيون يعتزمون التصويت لاختيار بايدن مرشحا رسميا

جو بايدن

جو بايدن

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

تدرس اللجنة الوطنية الديمقراطية ترشيح جو بايدن رسميًا في منتصف يوليو لضمان وجود الرئيس في بطاقات الاقتراع في نوفمبر، في خطوة تساعد في القضاء على الثرثرة داخل الحزب حول استبداله بعد الأداء الضعيف في المناظرة الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن أشخاص مطلعون على الأمر، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، بأن الموعد المحتمل لترشيح بايدن هو 21 يوليو، عندما تجتمع لجنة أوراق اعتماد المؤتمر الديمقراطي افتراضيا. وكان الديمقراطيون قد خططوا بالفعل لترشيح بايدن، 81 عاما، قبل مؤتمرهم في أغسطس من أجل ضمان ظهوره على ورقة الاقتراع في أوهايو، التي كان لديها موعد نهائي في 7 أغسطس لتصديق المرشحين.

وقد أدى قانون جديد في ولاية أوهايو إلى تأجيل هذا التاريخ إلى 65 يومًا قبل الانتخابات، وتجتمع لجنة المؤتمر الديمقراطي هذا الشهر لاستكمال الإجراءات قبل بدء مؤتمر الحزب في شيكاغو في 19 أغسطس.

ورفضت اللجنة الوطنية الديمقراطية فكرة أن الترشيح المبكر كان استجابة لتداعيات أداء بايدن في المناظرة، قائلة إنها "كاذبة" وأشارت إلى الموعد النهائي السابق للتصويت في أوهايو هو الدافع.

وقالت روزماري بوجلين، مديرة الاتصالات باللجنة الوطنية الديمقراطية، في بيان: "لقد قلنا منذ أسابيع إن اللجنة الوطنية الديمقراطية ستعقد نداءً افتراضيًا في الفترة التي تسبق مؤتمرنا الشخصي نتيجة لمحاولات الحزب الجمهوري في ولاية أوهايو السيئة النية لإبعاد جو بايدن عن اقتراع الانتخابات العامة".

إن التحرك لترشيح بايدن افتراضيًا قبل المؤتمر يضمن وجود بايدن في بطاقات الاقتراع في الولايات، لكن التوقيت كان موفقًا، فهو يسمح للحزب بمزيد من الالتحام حول مرشحهم حتى مع مطالبة المطلعين له بالتنحي جانبًا لصالح مرشح جديد بعد أدائه الصعب في المناظرة في 27 يونيو.

في الأيام التي تلت المناظرة، استخدم حلفاء بايدن نبرة تحد، ورفضوا بغضب الدعوات الموجهة إلى أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة لإنهاء مساعيه لإعادة انتخابه، وفاز الرئيس الحالي بنحو 99٪ من مندوبي حزبه المتعهدين خلال الانتخابات التمهيدية لعام 2024، مما منحه نفوذاً كبيراً على مؤسسة الحزب.

كما أمضى نواب بايدن عطلة نهاية الأسبوع في الدفاع عنه على قنوات الأخبار التلفزيونية بينما كان الرئيس يجمع التبرعات في نيويورك ونيوجيرسي، وقد سمحت فترة ولاية الرئيس التي استمرت خمسة عقود تقريبًا في حكومة واشنطن له بإقامة علاقات عميقة في جميع أنحاء الحزب الديمقراطي.

ومع ذلك، حتى قبل المناظرة، أظهرت استطلاعات الرأي أن جهود بايدن لإعادة انتخابه تواجه مخاوف الناخبين بشأن سنه وقدرته على الوفاء بفترة ولاية ثانية.

وتجتمع لجنة منصة مؤتمر الحزب الديمقراطي الوطني في 16 يوليو، ولجنة القواعد في 19 يوليو، ولجنة الاعتمادات في 21 يوليو. ستكون الاجتماعات افتراضية ويمكن للجمهور مشاهدتها على قناة الحزب على اليوتيوب.
 

search