السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

طقس حارق في إسبانيا وإيطاليا واليونان.. الحرارة تتجاوز الـ40

طقس حارق يضرب جنوب أوروبا

طقس حارق يضرب جنوب أوروبا

خاطر عبادة

A A

من المتوقع أن تشهد إسبانيا وإيطاليا واليونان، أجواءً حارقة خلال معظم هذا الشهر، حيث ستصل درجات الحرارة في العديد من المناطق الرئيسية إلى 40 درجة مئوية.

ووفقا لخرائط الطقس، ستصل درجات الحرارة في بعض أجزاء من إسبانيا ، يوم الخميس 4 يوليو، إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وخاصة حول إشبيلية، والمنطقة الواقعة بين مدينتي قرطبة وجيان الأندلسيتين، وبالقرب من الحدود مع البرتغال.

كما ستصل درجات الحرارة في العديد من المناطق الأخرى من البلاد إلى ما بين منتصف وحتى أواخر الثلاثينيات، ومن المتوقع أن تكون موجة الحر شديدة لدرجة أن خبراء الأرصاد الجوية الإسبان أصدروا تحذيرا باللون الأصفر في منطقة جنوب الأندلس.

بالإضافة إلى إسبانيا ، أصدرت كل من إيطاليا واليونان تحذيراتهما الجوية الخاصة، وحثتا على توخي الحذر لأي زائر أو مقيم محاصرين في الحر.

وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في إيطاليا واليونان إلى 40 درجة مئوية يوم  16 يوليو .

ومن المرجح أن تشمل المناطق الأكثر حرارة المناطق المجاورة لمدينة باري الإيطالية وكاتانيا، وستصل درجات الحرارة في لاريسا في اليونان إلى 39 درجة مئوية، بينما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بالقرب من الحدود المقدونية إلى 40 درجة مئوية.

وأوضح ويليام سبنسر، مدير منتجات المناخ والإسعافات الأولية في الصليب الأحمر البريطاني، أن موجات الحر أصبحت أكثر تواترا وتفاقما بسبب تغير المناخ، مضيفا أنه وللأسف، شهدنا بالفعل حالات هذا العام من التأثير المأساوي الذي يمكن أن تخلفه درجات الحرارة المرتفعة على حياة الإنسان.

وقال سبنسر إن ارتفاع درجات الحرارة يجعل من الصعب على الجسم تبريد نفسه، ونحن جميعًا بحاجة إلى الحرص على إدارة المخاطر الصحية الناجمة عن الحرارة، وإذا كنت مسافرًا إلى بلد يشهد حرارة شديدة، فهناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين.

وأضاف: ننصح الناس بالتخطيط مسبقًا لتأثيرات الحرارة على رحلتهم، والتأكد من أنهم يعرفون كيفية التعرف على أعراض الإجهاد الحراري وضربة الشمس.

وقال إيان سيمبسون، أحد خبراء الأرصاد الجوية، إن أوروبا لن تشهد درجات حرارة شديدة الحرارة في كل أرجائها، حيث من المتوقع أن تتجنب الأجزاء الشمالية بعض درجات الحرارة الشديدة.

وأضاف: رغم أن جنوب وشرق أوروبا يمكن أن يتوقعا المزيد من الطقس الحار خلال الأسبوعين المقبلين، إلا أنه من غير المرجح أن يتحول الطقس إلى حار في شمال غرب أوروبا لفترة من الوقت.
 

أخبار متعلقة

search