الأحد، 07 يوليو 2024

02:33 ص

حرقهم على مدار 3 أيام.. اعترافات مثيرة للمتهم في مذبحة عزبة رستم

المتهم في مذبحة عزبة رستم

المتهم في مذبحة عزبة رستم

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

فصل جديد ومثير في اعترافات المحامي المتهم في واقعة مذبحة عزبة رستم، أمام النيابة العامة، يقدمه تليجراف مصر.

وكان المتهم اعترف في وقت سابق بقتل شقيقه ثم والدته، وانتهى بشقيقته، ثم قام بتقطيعهم إلى أجزاء، وإضرام النيران بهم، في محاولة منه لإخفاء معالم الجريمة، وأنه استخدم 20 سكينا.

حرقهم لمدة 3 أيام 

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق، بأنه استغرق 6 ساعات حتى يستوعب أنه قتل أفراد أسرته، ثم قام بعد ذلك بتقطيع الجثامين إلى أجزاء صغيرة، يوم الأربعاء، ثم بدأ في إضرام النيران بهم، صباح يوم الخميس.

وأضاف “كنت بنزل 3 أواني أو 4 في الصباح ومثلهم في المساء، إلى حظيرة المواشي، لمدة 3 أيام، بجانب إضافة مادة معجلة (جاز) عشان يسرع الاشتعال”.

وأفاد مصدر بأن المتهم، تم افتضاح أمره واكتشاف الجريمة، قبل أن يقوم بإضرام النيران في آخر كمية أشلاء متبقية، بجانب أنه عثر على كميات من المعطرات، والبيروسول، وبعض الأواني بها دماء وبقايا أشلاء، بجانب أن المتهم كان يتمتع بثبات انفعالي عال جدا أثناء التحقيق.

أكبر حتة 20 سم 

وكشفت مصادر مطلعة أن كمية اللحوم، التي عثر عليها في مذبحة عزبة رستم، هي أقل بكثير من أن تكون، لـ3 جثامين، وأن الأشلاء التي عثر عليها، هي كميات قليلة، “أكبر حته كانت 20 سم”، بجانب أنه عثر على بقايا 3 رؤوس، وأشلاء، وأن النيابة العامة وجهت للمتهم 3 تهم، وهي القتل العمد، والتمثيل بالجثامين، والحرق.

 واشارت المصادر إلى أن الطب الشرعي، والمعمل الجنائي لم ينتهيا حتى الآن من كتابة تقرير الصفة التشريحية، وفي انتظار نتائج تحليل البصمة الوراثية، وأن النيابة العامة، لم تصدر أي قرارات بشأن تسليم الأشلاء إلى ذويها، لدفنها بمسقط رأسهم، بعزبة رستم التابعة لمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية.

مستشفى العباسية 

وفي وقت سابق، قرر المستشار محمد شومان قاضي المعارضات بمحكمة قطور، بمحافظة الغربية، تجديد حبس المحامي المتهم في مذبحة عزبة رستم بقتل والدته وشقيقة وشقيقته، 15 يوماً، وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية لبيان ما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عقلية تؤثر على إدراكه ووعيه وقت ارتكاب الجريمة بناء على طلب دفاع المتهم.

ضبط المتهم 

جاء ذلك بعد أن نجح قطاع الأمن العام، في تحديد مكان اختباء المتهم بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدي عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء.

وقالت الأجهزة الأمنية في بيان لها، إنها عثرت على رماد قش مشتعل يحتوي على بقايا عظام يشتبه في آدميتها وصاروخ كهربائي عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء (سكاكين) عليها آثار دماء.

search