الأحد، 07 يوليو 2024

03:30 ص

المساواة بين الجنسين.. اقتراح بتجنيد النساء في ألمانيا

جنود من الجيش الألماني

جنود من الجيش الألماني

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

اقترح المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية، كارستن بروير، إدراج النساء في الخدمة العسكرية الإلزامية بهدف تحقيق المساواة بين الجنسين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

التجنيد العسكري الإلزامي

على الرغم من إلغاء ألمانيا للتجنيد العسكري الإلزامي في عام 2011، إلا أن النقاش حول إعادته أصبح محورًا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، مما أبرز نقاط الضعف في الجيش الألماني.

تجنيد النساء في ألمانيا

وفي يونيو الماضي، قدم وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، خططًا لنموذج جديد يتضمن خدمة عسكرية انتقائية تشمل الشباب بما في ذلك النساء، بحيث يمكن للشابات تقديم أنفسهن طوعًا للخدمة العسكرية.

دعم قدرات الجيش الألماني

يهدف هذا النموذج إلى دعم قدرات الجيش من خلال تدريب أكثر فعالية، حيث يتضمن ستة أشهر من الخدمة العسكرية الأساسية مع خيار للخدمة العسكرية الطوعية الإضافية تصل إلى 17 شهرًا.

وأشار بروير، إلى أهمية إرساء المساواة بين الجنسين في الخدمة الوطنية، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على عناصر التجنيد الإلزامي كأساس أساسي لتعزيز قدرات الدفاع ضمن حلف شمال الأطلسي.

تظل هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة لتحديث القوات المسلحة الألمانية وتعزيز دور المرأة في الخدمة العسكرية بما يتماشى مع المعايير الدولية للمساواة والتنمية العسكرية المتقدمة.

search