السبت، 06 يوليو 2024

06:45 م

هجوم بسكين على وقفة مناهضة للإسلام في ألمانيا

موقع الحادث في المانيا

موقع الحادث في المانيا

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

تعرض ثلاثة أشخاص لإصابات في هجوم بسكين في ساحة سوق مانهايم بألمانيا، وأعلنت الشرطة أنها أوقفت المهاجم بإطلاق النار عليه.

وقعت الحادثة بعد ظهر يوم الجمعة، حيث هاجم رجل مجموعة من الأشخاص بسكين بالقرب من منصة معلومات لجمعية شعبوية يمينية متطرفة، ما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، حسبما أفادت الشرطة. 

سابقًا، أفادت التقارير الأولية بإصابة ثلاثة فقط، بين الجرحى كان هناك ضابط شرطة يحتاج لعملية جراحية وحياته في خطر، وأصيب المهاجم أيضًا برصاص الشرطة.

أفادت مصادر أن خمسة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح نتيجة الهجوم، لكن مدى خطورة إصاباتهم لم يكن معلومًا في البداية، وصرح المتحدث باسم شرطة “مانهايم”، كارل أبيل لمحطة “SWR” بأنه لا يوجد تهديد آخر بعد العملية.

وفقًا لمدينة مانهايم الألمانية، حدث الهجوم حول منصة معلومات "باكس أوروبا" في ساحة السوق، وهي جمعية يمينية مقرها في “كريفيلد” ومناهضة للإسلام، كانت تستعد لتنظيم وقفة.  

وأفادت ستيفاني كيزينا، أمينة صندوق الجمعية، أن عضو مجلس إدارتها، مايكل ستورزينبيرجر، أصيب بشكل خطير في الهجوم ونقله إلى المستشفى.

جرى مراقبة “ستورزنبرجر” من قِبل المكتب البافاري لحماية الدستور، نظرًا لأنشطته المعادية للإسلام ضمن “باكس أوروبا”، وعمل كرئيس اجتماع للجمعية وكتب في الموقع اليميني المتطرف "Political Incorrect".

لم يحدد دوافع الهجوم بشكل واضح حتى الآن، وما إذا كان له خلفية سياسية، وشاركت فرق الإنقاذ وطائرة هليكوبتر في العملية، وجرى تطويق ساحة السوق.

عبر المستشار أولاف شولتس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) عن صدمته من أحداث العنف في “مانهايم”، ووصفها بأنها "فظيعة"، وأكد ضرورة معاقبة مرتكبيها بقسوة، كما أعربت وزيرة الداخلية الفيدرالية نانسي فيزر (SPD) عن صدمتها وتمنت الشفاء الكامل للضحايا.

أشار عمدة مانهايم، كريستيان سبيخت (CDU)، إلى أنه أصيب بصدمة كبيرة من الهجوم، داعيًا الناس إلى عدم التكهن بخلفيات الجريمة وانتظار نتائج التحقيق.

تداولت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر لحظة الهجوم، حيث تمكّن المهاجم من طعن أحد الأشخاص وضابط شرطة قبل أن يُسقط برصاصة الشرطة، كما أعيقت خدمات الترام مؤقتًا في وسط مدينة مانهايم بسبب العملية.

search