الأحد، 07 يوليو 2024

05:04 ص

مدبولي لوزير التموين في اجتماع الحكومة: "هذه مهمتك الرئيسية"

اجتماع الحكومة

اجتماع الحكومة

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

خصص رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الاجتماع الثاني بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق.

وقال مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددا على وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة.

وشدّد رئيس الحكومة على ضرورة المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.
كما وجه بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية، لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه إلى وزير التموين: “هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها”.

وتابع: نستكمل جميعا جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

search