السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

أزمة نفسية وشخص "ذو نفوذ".. اللقاء الأخير لأحمد رفعت

لاعب مودرن فيوتشر، أحمد رفعت

لاعب مودرن فيوتشر، أحمد رفعت

روان عبدالباقي

A A

"أكتر حاجة كانت شاغلاني بعد ما فقت، إني اعرف سبب اللي حصل لي عشان محدش يتعرض لنفس الأزمة"، بهذه الكلمات تحدث لاعب مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، الذي فارق الحياة صباح اليوم، حينما حلّ ضيفّا ببرنامج "الكورة مع فايق" المذاع على شاشة "ام بي سي مصر 2".

ما قصة أحمد رفعت؟

في 11 مارس الماضي، سقط رفعت فجأة في الملعب أثناء مباراة مودرن فيوتشر مع الاتحاد السكندري، ليتوقف قلبه ساعتين تقريبًا، قبل أن ينجح الأطباء في إنعاشه بأحد مستشفيات الإسكندرية، حسب تصريحاته مع الإعلامي إبراهيم فايق.

ما حدث مع رفعت شبهه الأطباء بالمعجزة، حيث كان الجميع متوقعًا إعلان لحظة وفاته في أي لحظة، إلأ أنه كان للعمر بقية، وتحسنت حالة لاعب مودرن فيوتشر تدريجيًا، حتى ظهر لأول مرة إعلاميًا ببرنامج "الكورة مع فايق" ليكشف أسرار وعكته الصحية.

رفعت لم يكن متذكرًا ما حدث في يوم 11 مارس الذي انقلبت فيه حياته رأسًا على عقب، وقال: "كانت أزمة صعبة جدا عليا وعلى أهلي، وفضلت 3 أسابيع غايب عن الحياة، مش فاكر خالص ايه اللي حصل في الملعب بس أكتر حاجة كانت شاغلاني بعد ما فوقت اني اعرف سبب اللي حصلي عشان محدش يتعرض لنفس الأزمة".

مسؤولان عن وعكتي الصحية

وأضاف أنه جلس مع الأطباء المعالجين له كثيرًا للوقوف على أسباب وعكته الصحية وكان التفسير الوحيد المنطقي لما حدث لي هو الضغوط النفسية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه لا يأخذ أي مكملات غذائية أو منشطات كما زعم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

فايق حاول أن يعرف من رفعت طبيعة الضغوط التي تعرض لها وأوصلته إلى هذه الحالة، لكنه اكتفى بالتصريح أن "هناك شخص ذو نفوذ، يعمل في المنظومة الرياضية، وبدلا من استغلال هذا النفوذ في مساعدة اللاعبين، استخدمها في إلحاق الأذى بي، وكانت النتيجة ما تعرضت له في الملعب".

نعي مودرن سبورت

ونعى نادي مودرن سبورت، رفعت في بيان له، قائلا: “ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية”.

وأضاف البيان: وتم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024.

صاحب الـ 31 عامًا

وتابع: "بقلوب يعتصرها الحزن، لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون".

ويعد رفعت أحد اللاعبين الموهوبين الذين برزوا في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، حيث يبلغ من العمر 31 عامًا ولعب لعدة أندية كبيرة مثل الزمالك وإنبي والاتحاد السكندري والمصري والوحدة الإماراتي، قبل انضمامه إلى مودرن سبورت في عام 2023.

search