الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:28 م

هل تم تغيير الساعة اليوم؟.. اعرف الحقيقة

تغيير الساعة

تغيير الساعة

زادت الأنباء خلال الفترة القليلة الماضية بشأن عودة التوقيت الشتوي بالتزامن مع اتجاه الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء، مما جعل البعض يتساءل هل تم تغيير الساعة اليوم.

هل تم تغيير الساعة اليوم

وإجابة على سؤال: هل تم تغيير الساعة اليوم، فلم تصدر الحكومة المصرية أي قرار رسمي بشأن تطبيق مواعيد التوقيت الشتوي أو عودتها مطلقًا خلال الفترة المقبلة.

وفي بيان رسمي الأسبوع الماضي، أصدر مجلس الوزراء نفيًا عما تم ترديده من قبل المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من اليوم الجمعة. وأكد البيان أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار.

 تغيير الساعة 

تغيير الساعة تبدأ من إمتى

ويتساءل البعض عن تغيير الساعة تبدأ من إمتى، فوفق القانون فإن تطبيق مواعيد ضبط التوقيت الشتوي، فإن يتم تطبيقه يكون بداية من الخميس الأخير بشهر أكتوبر يوافق يوم 25، أما عن التوقيت الصيفي فسيتم تطبيقه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بحسب القانون الصادر من رئاسة الجمهورية رقم 24 لسنة 2023، في 16 أبريل 2024.

ما الفائدة من التوقيت الصيفي؟

وأجاب موقع " ucanwest"، على سؤال ما الفائدة من التوقيت الصيفي، والتي من ضمنها الحفاظ على الطاقة عن طريق تقليل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية خلال أشهر الصيف، عندما يكون هناك عدد أكبر من ساعات النهار، ومن خلال تقديم الساعة ساعة واحدة، يمكن للناس الاستفادة من ضوء النهار الإضافي ليلاً وتقليل استخدامهم للكهرباء للإضاءة.

ومن ضمن فوائد تغيير الساعة، فإن زيادة ساعات النهار في المساء قد تشجع الناس على المشاركة في الأنشطة الخارجية، والتي يمكن أن تعزز النشاط البدني وتقلل من خطر السمنة والمشاكل الصحية الأخرى.

search