الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:13 ص

"طقس العرب" يحذر: موجة شديدة الحرارة تُهدد شبه الجزيرة العربية

طقس حار - أرشيفية

طقس حار - أرشيفية

محمد خيري

A A

حذر مركز "طقس العرب"، من ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع بدايات شهر الصيف، حيث من المتوقع أن تضرب موجة شديدة الحرارة عدة دول في شبه الجزيرة العربية، تشمل السعودية، الكويت، والعراق.

درجات حرارة تتخطى الـ50

كشف المركز، أن الموجة الحارة ستبدأ يوم الأربعاء المقبل، مع تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة في عدة دول، قد تتجاوز الـ50 درجة مئوية. 

هذا الارتفاع الكبير يشكل خطرًا على العمال الذين يعملون في الحرف اليدوية في أوقات الظهيرة، ما دفع بعض الدول العربية سابقًا إلى إيقاف العمل في أوقات الذروة.

يشير المختصون إلى أن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة يحدث بسبب اشتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على عدة مناطق في الخليج، بالتزامن مع "منخفض سطحي حراري" يضرب عدة مناطق من شرق شبه الجزيرة العربية، ما يؤدي إلى تأثيرات جوية ساخنة وارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما يزيد من الإحساس بالسخونة.

أكد مركز "طقس العرب" أن الدول المتأثرة بهذه الموجة هي المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق، قطر، والبحرين. 

وطالب المركز مواطني تلك الدول بتجنب الخروج إلى الشوارع في أوقات الظهيرة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة حتى نهاية الموجة الحارة.

search