الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:01 ص

إغلاق الموانئ وتعليق حركة السفن.. إعصار بيريل يضرب سواحل تكساس

إعصار بيريل

إعصار بيريل

جاسر الضبع

A A

أغلقت السلطات في ولاية تكساس الأمريكية، أكبر الموانئ بساحل الولاية، مع اقتراب إعصار بيريل من اليابسة. 

تم إغلاق موانئ كوربوس كريستي، هيوستن، جالفستون، فريبورت، وتكساس سيتي، أمس الأحد، وذلك بعد تصاعد الإعصار ليصبح من الفئة الأولى، وتوقعات بتحوله لفئة الثانية عند وصوله السواحل اليوم الاثنين.

ضحايا الإعصار 

الإعصار بيريل، الذي أثر بالفعل على مناطق البحر الكاريبي وأسفر عن وفاة 11 شخصًا على الأقل، تسبب في إعلان حالة الطوارئ من قبل خفر السواحل الأمريكي.

كما فرضت السلطات، قيودا على حركة السفن وعمليات الشحن بسبب التوقعات برياح قوية خلال الساعات الـ12 المقبلة على مدينة كوربوس كريستي، التي تعد أكبر مركز لتصدير النفط الخام في الولايات المتحدة، ومدينتا هيوستن وفريبورت، أهم مراكز شحن النفط والمنتجات المكررة على ساحل الخليج الأمريكي، ومن المتوقع أن يؤدي إغلاق الموانئ إلى تعطيل مؤقت لصادرات الخام وشحنات النفط إلى المصافي.

وأغلقت قناة هيوستن البحرية، بطول 52 ميلا، التي تمثل طريقًا حيويًا للملاحة، أيضًا أبوابها بعد إعلان حالة الطوارئ، مما أدى إلى تعليق العبور عبرها وإيقاف حركة المرور بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات تتابع عن كثب تطورات الإعصار بيريل، وتوجهت بتحذيرات للسكان والمصالح البحرية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في ظل التوقعات بتفاقم الأحوال الجوية في الساعات المقبلة.

search