الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

سمير فرج يكشف حقيقة بناء جدار تقني لمنع تهريب أسلحة من مصر لغزة (خاص)

اللواء سمير فرج

اللواء سمير فرج

تيمور السيد

A A

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أن القاهرة بعثت برسالة إلى تل أبيب مفادها أن الحكومة المصرية ستعمل مع نظيرتها في واشنطن لبناء جدار تحت الأرض عالي التقنية لمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، وذلك في حال التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار.

حماية الحدود

تعليقًا على ما أفادت به إسرائيل، قال الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء سمير فرج، إن ما يتردد في الصحف الإسرائيلية بشأن الجدار التقني الذي سيقام تحت الأرض، أمر قديم.

اللواء سمير فرج

وأضاف فرج، أن مصر دائمًا ما تبني الحواجز وتدمر الأنفاق التي تتعلق بتهريب الأسلحة، وذلك لحماية حدودها فقط، وكل ما تريده الدولة المصرية هو حماية حدودها.

حاجز عالي التقنية

في السياق، قال الخبير العسكري بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء محمد قشقوش، إن الحديث عن أن مصر ستبني حاجزًا عالي التقنية لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة "ليس بجديد"، وأن القاهرة أوضحت هذا الأمر في العديد من المرات.

اللواء محمد قشقوش

وأضاف قشقوش، أن مصر بنت بالفعل العديد من الحواجز وأغرقت الأنفاق الحدودية، لمنع حدوث عمليات تهريب أو اختراق لحدودها.

شروط نتنياهو

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قدّم للوفد الإسرائيلي الذي وصل أمس إلى القاهرة، شروطًا ليتم تناولها في الاجتماع المزمع انعقاده لحل الأزمة في غزة، مع أطراف مصرية وأمريكية.

وتشمل شروط تل أبيب، مواصلة القتال في أي وقت لتحقيق أهداف الحرب، بالإضافة لمنع تهريب أي أسلحة عبر الحدود مع مصر، مع عدم السماح لأي مسلح بالعودة إلى شمال غزة، إضافة إلى العمل على إعادة أكبر عدد ممكن من المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينة، أحياءً.

قصف عنيف

ميدانيًا، شنت سلاح جو الإسرائيلي هجمات دامية، أمس، على قطاع غزة، فيما توّغل العديد من الدبابات الصهيونية في عمق القطاع، وأشار سكان القطاع إلى أن هذا القصف من أعنف الهجمات التي شنها الاحتلال منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023.

search