الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:06 ص

نسخة أحمد رفعت.. اتجاه لتغيير اسم الدوري

دوري nile

دوري nile

محمد فتحى

A A

يجتمع مسئولو اتحاد الكرة مع رابطة الأندية ووزارة الرياضة، لطرح ومناقشة فكرة إطلاق اسم الراحل أحمد رفعت على النسخة الحالية من الدوري المحلي ليكون المسمي "دوري nile.. نسخة أحمد رفعت". 

وكشف مصدر مطلع، أنه تم طرح الفكرة من قبل مسئولي فيوتشر، وتم التواصل والتنسيق مع الرعاة بشأن هذا الأمر، وقوبل بترحيب كبير من جانب جميع الأطراف وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن هذا الأمر سيكون أقل تقدير للراحل أحمد رفعت ومشواره، وهذا لن يمنع من استكمال مسلسل التحقيقات الذي طالبته وزارة الرياضة مع الجهات المعنية.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كشف آخر التطورات، في ملف أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت الذي رحل عن عالمنا صباح السبت.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت: "هناك لجنة من المستشارين والقضاة تحقق في وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت".

وتابع صبحي: “في أسرع وقت سيتم الإعلان عن نتيجة عمل القضاة والكشف عن المقصرين وسيتم تطبيق القانون واللوائح ضد المقصرين”، مضيفا: "نسعى لتطوير المنظومة الطبية في الأندية تحسبا لحدوث كوارث مستقبلية وخوفا على صحة لاعبي كرة القدم والرياضيين".

وأضاف: "نسعى لتطوير الكرة المصرية ولا مفر من موسم استثنائي في مسابقة الدوري الممتاز، ولا يمكننا إقالة مجلس اتحاد الكرة تجنبًا للإيقاف من قبل فيفا كون الأمر تدخلا حكوميا".

إحالة المسؤولين عن وفاة رفعت للنيابة

وفي السياق ذاته، قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إنه تم تكليف لجنة قانونية؛ للتحقيق في ملابسات وفحص جميع مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت.

وأضاف الشاذلي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سيتم الحصول على كل المستندات الخاصة من اتحاد الكرة، ورابطة الأندية".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة؛ لفحص ومراجعة المستندات في نادي مودرن سبورت، واتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية المصرية، مؤكدا أنه سيتم التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأوضح أنه سيتم التحقيق في ملابسات سفر ومغادرة اللاعب أحمد رفعت، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية بدأت تتواصل مع الأطقم الطبية المتابعة للاعب أحمد رفعت، واللجنة الطبية أطلعتها على التقارير الصحية للاعب أحمد رفعت قبل وفاته.


 

search