الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

مشاجرة بين أشقاء أسرى إسرائيليين في غزة تشعل الكنيست (فيديو)

إلغارت بعدما سحله الأمن

إلغارت بعدما سحله الأمن

تيمور السيد

A A

اندلعت مشاجرة عنيفة داخل الكنيست الإسرائيلي، اليوم، بين اثنين من أشقاء الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أحدهما يؤيد مقترح وقف الحرب، فيما يعارض الآخر المقترح.

وتدخل أمن الكنيست وأخرج بالقوة شقيق المحتجَز "إيتسيك إلغارات" الذي يؤيد وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادلية مع المقاومة.بعد أن قاطع شقيق محتجز آخر يدعى “عمري ميران”، الذي كان يرفض علنًا صفقة تبادل أسرى أخرى مع حركة المقاومة.

خلاف في الكنيست

وقال بوعز ميران، الذي اختطف شقيقه “عمري” في 7 أكتوبر 2023، إن "صفقة متهورة لا يمكن أن تتم"، بينما اعترض داني إلغارات على ذلك. وأمر عضو الكنيست اليميني المتطرف سيمحا روثمان بإخراج إلغارات من القاعة، لكنه رفض التحرُّك، وفي النهاية، تم إخراجه بالقوة.

هذه المشاجرة العنيفة في الكنيست الإسرائيلي تعكس الخلافات والتوترات المستمرة بين الأطراف المختلفة فيما يتعلق بقضية الأسرى المحتجزين في غزة.

مفاوضات جارية

ومن المفترض أن يصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة خلال ساعات لاستئناف المفاوضات الرامية إلى إحلال التهدئة في قطاع غزة، في اجتماع يحضره، رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية “CIA” وليام بيرنز، الذي يزور القاهرة هذا الأسبوع.

كما سيتواجد رئيس جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل “شاباك”، رونين بار، توجه جوا إلى مصر لمواصلة المحادثات الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

search