الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:52 ص

رسميا.. إطلاق اسم أحمد رفعت علي مركز شباب قريته

رفعت

رفعت

محمد فتحى

A A

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قرارا  بإطلاق اسم الراحل أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، على مركز شباب “إبشان” التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه، تخليدا لذكراه وتقديرا لمسيرته الرياضية.

يأتي ذلك تقديراً من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة للرياضيين الراحلين، كأحد أبناء ورموز  الرياضة المصرية المخلصين.

وأعلنت الوزارة، في بيان، إدراج المركز ضمن الخطة التطويرية في المرحلة المقبلة، على مساحة 12 فدانا و18 قیراطا، وبه ملعب نجيل صناعي قانوني وأخر خماسي ومبنى إداري.

وقال صبحي، أمس، إن الوزارة تقوم بدورها إزاء الأزمات التي تحدث على مستوى الرياضة المصرية، سواء بالنقاش، أو بالحل بالتفاوض، أو بالتحقيق، مشيرا إلى أن هذا ما حدث في ملابسات أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت.

أكد، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامجها "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الدولة ممثلة في وزارتي الشباب والرياضة والصحة، كانت سريعة وفعالة حين وقع الحادث المؤسف للاعب أحمد رفعت خلال مباراة فريقه مارس الماضي، قبل أن يفارق الحياة فجر السبت.

لفت وزير الرياضة إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات تحقيقية بالنظر في أسباب سفر اللاعب للخارج، خاصة بعد تصريحاته حول معاناته من أزمة نفسية، مؤكدًا الشفافية في الإعلان عن نتائج التحقيقات للجمهور ومحاسبة المسؤولين في حال ثبوت الإدانة.

توقيتات مباريات الدوري

وحول توقيتات مباريات الدوري، أشار الوزير إلى أن القرار بتغيير مواعيد المباريات جاء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة واستطلاعات الرأي العام، وتمت الموافقة على إقامة المباريات ابتداءً من الساعة 5:30 مساءً، معتبرًا ذلك ملائمًا.

search