السبت، 05 أكتوبر 2024

07:27 م

رفع الاستثمارات وزيادة الصادرات.. مدبولي يكشف مستهدفات الحكومة

مدبولي

مدبولي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة الجديدة هدفها زيادة الاستثمار من 60 لـ 65%، ورفع الاستثمارات الأجنبية لـ14%، بالإضافة إلى استكمال العمل على المنظومة الجمركية.

وأوضح مدبولي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة، للحصول على ثقة المجلس بشأنها أو رفضها، أن الحكومة تعمل على تحويل الاقتصاد ليكون بشكل تنافسي، من خلال توطين الصناعات والاستفادة من القطاعات التي تتمتع بها مصر، منها الزراعة والاتصالات والصناعة وتحسين بيئة الأعمال وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا. 

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما بالزراعة كأحد القطاعات الرئيسية والذي شهد تطورا ملحوظًا من خلال توسع الأراضي الزراعية المستصلحة وتحسين المحاصيل الاستراتيجية، لافتًا إلى أنه مستهدف زيادة معدل الصادرات الزراعية بنسبة 15%.

وأضاف أن الحكومة ركزت على تحديث البنية التحتية الصناعية، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الإنتاجية والنمو الاقتصادي المتوازي وتعميق الصناعات المحلية، مؤكدًا سعي الحكومة المستمر لزيادة القدرة التنافسية من الصادرات والواردات.

اجتماع النواب مع الحكومة الجديدة

وأعلن رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، عقب عرض مصطفى مدبولي برنامج الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة البيان، برئاسة وكيل مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين؛ لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search